رويترز: النظام السوري يستغل كارثة الزلزال لتحقيق مكاسب سياسية - It's Over 9000!

رويترز: النظام السوري يستغل كارثة الزلزال لتحقيق مكاسب سياسية

بلدي نيوز

قالت وكالة رويترز إن النظام السوري يستغل كارثة الزلزال المدمر، لتحقيق مكاسب سياسية، ويضغط من أجل إرسال المساعدات الإنسانية عبر مناطقه، للتحرر تدريجيا من العزلة الدولية المفروضة عليه.

وأضافت الوكالة أنه "وسط فيض التعاطف مع الشعب السوري بعد الزلزال المدمر، انتهز النظام السوري الفرصة لتكرير مطالبه بضرورة التنسيق معه بشأن المساعدات، فيما لم تظهر الدول الغربية ما يفيد باستعدادها لتلبية هذا المطلب أو التعامل مع الأسد مرة أخرى، إلا أن ما يخدم النظام هو صعوبة إرسال مساعدات من تركيا إلى شمال غربي سوريا".

وقال الخبير في الشأن السوري لدى مركز "كارنيغي"، آرون لوند، للوكالة إنه "من الواضح أن هناك نوعاً من الفرص يسعى الأسد لاستغلالها من هذه الأزمة، وهي إما أن تعملوا معي أو من خلالي".

وأضاف أنه "إذا الأسد ذكياً، فإنه سيسهل إيصال المساعدات إلى المناطق الخارجة عن سيطرته، وسيحصل على فرصة ليبدو كما لو كان شخصاً مسؤولاً، لكن النظام عنيد للغاية".

وكان الدفاع المدني السوري أعلن في وقت سابق من اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا لأكثر من 1900 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاب، والعدد مرشح للارتفاع بشكل كبير، بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية والمنازل المدمرة.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية