"الائتلاف الوطني" يبحث مع بريطانيا تقديم آليات ثقيلة لشمال غربي سوريا - It's Over 9000!

"الائتلاف الوطني" يبحث مع بريطانيا تقديم آليات ثقيلة لشمال غربي سوريا


بلدي نيوز

بحث رئيس الائتلاف الوطني السوري "سالم المسلط" مع المبعوث البريطاني بالإنابة "شارلز كينغ"، أمس الخميس 9 فبراير/شباط، آخر تطورات تقديم المساعدات العاجلة لإنقاذ ضحايا الزلزال المدمر وانتشال العالقين تحت الأنقاض في سوريا.

وأكّد رئيس الائتلاف خلال لقائه مع المبعوث البريطاني، أن عدد الضحايا تجاوز 1900 ضحية، وأن هناك أكثر من 2900 مصاب، ومئات العائلات العالقة تحت الأنقاض.

وحذّ "المسلط" من أن هذه الأعداد يمكن أن تتضاعف خلال الساعات القادمة، في حال لم تصل الآليات والأدوات وتقديم الدعم لفرق الإنقاذ والدفاع المدني.

ولفت إلى أن كافة مؤسسات الائتلاف والحكومة في شمال سوريا يعملون بكافة الجهود إلى جانب الدفاع المدني والمنظمات الإنسانية المحلية، لتقليل من حجم الكارثة، وإنقاذ ومساعدة ضحايا الزلزال.

وأكد على أنهم على أتم الاستعداد لاستقبال المساعدات منذ اليوم الأول ونقلها للمحتاجين والمتضررين جراء الزلزال، مشدداً على أن السوريين بحاجة لوقفة حقيقية من أصدقائهم.

ولفت المسلط إلى أن الكارثة التي حلت بالسوريين في مختلف المناطق، آلمت الجميع، بغض النظر عن التوجهات السياسية، لكنه اعتبر أن النظام يحاول استغلال هذه الكارثة للحصول على مكاسب سياسية واقتصادية.

بدوره، أكّد نائب رئيس الائتلاف الوطني "‏عبد الأحد اسطيفو" على استمرار عمل دائرة العلاقات الخارجية في التواصل مع الجهات الرسمية التركية لتسهيل عبور المساعدات، لافتاً إلى أن هناك مساعي للتواصل مع السوريين في المهجر الراغبين في تقديم المساعدة.

في المقابل، أكّد المسؤول البريطاني على أن فرقهم تعمل بشكل متواصل لبحث سبل تقديم المساعدة العاجلة في سوريا، لافتاً إلى عملهم مع الحكومة التركية والأمم المتحدة للتنسيق حول آليات الدعم.

وأبدى المبعوث البريطاني عن عدم ارتياحه من أن يكون النظام مسؤولاً عن توزيع المساعدات، حيث إنه لا يمكن أن يكون جهة موثقة للعمل معها.

وكانت دعت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الخميس، نظام الأسد للسماح بمرور المساعدات من خلال جميع المعابر الحدودية على الفور، وقالت إننا "نواصل المطالبة بعدم إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا". كما توجهت الخارجية الأمريكية بالشكر لدولة تركيا وقالت إنها ممتنة لفتح تركيا المعابر مع سوريا لتصل المساعدات للمناطق التي لا يتحكم فيها نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان