الأردن تعتزم إرسال أدوية إلى سوريا تجاوزت قيمتها مليوني دينار أردني لمتضرري الزلزال - It's Over 9000!

الأردن تعتزم إرسال أدوية إلى سوريا تجاوزت قيمتها مليوني دينار أردني لمتضرري الزلزال


بلدي نيوز

أكّد نقيب الصيادلة في الأردن "محمد عبابنة"، اليوم السبت 11 فبراير/شباط، على أن النقابة بالتعاون مع شركات ومستودعات الأدوية جمعت تبرعات تجاوزت قيمتها مليوني دينار أردني لغاية الآن، بهدف إرسالها إلى سوريا لمساعدة المتضررين جرّاء الزلزال.

وقال "عبابنة" خلال لقاء صحفي "انسجاماً مع التوجيهات الملكية السامية بالوقوف إلى جانب الأشقاء في سوريا نتيجة الزلزال قامت النقابة بالتعاون مع شركات ومستودعات الأدوية بجمع تبرعات تجاوزت قيمتها مليوني دينار أردني لغاية الآن".

وأضاف "عبابنة" أن النقابة ستقوم بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية لإرسال التبرعات إلى سوريا، وأن النقابلة ستواصل عملية جمع التبرعات بالتعاون مع شركات ومستودعات الأدوية لصالح المتضررين من الزلزال وتقديم المزيد من الدعم".

وأشار إلى أن المؤسسات الأردنية لن تتوانى عن تقديم المزيد وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية ما دام هناك صيحة طفل أو استغاثة شيخ في سورية الحبيبة.

وكانت أرسلت الأردن الثلاثاء الماضي طائرة عسكرية تحمل مساعدات إنسانية ومواد طبية ومستلزمات إنقاذ و99 عنصر بحث وإنقاذ، يرافقهم 5 أطباء من الخدمات الطبية الملكية إلى سوريا وتركيا.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وجه حكومة بلاده الإثنين الماضي، بتقديم مساعدات لأسر الضحايا والمصابين في تركيا وسوريا عقب الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين وأودى بأكثر من 22 ألف وفاة.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا