معبر "تل أبيض" يعلن عن منح إجازات للسوريين في الولايات التركية - It's Over 9000!

معبر "تل أبيض" يعلن عن منح إجازات للسوريين في الولايات التركية


بلدي نيوز 

أعلن معبر "تل أبيض" الحدودي مع تركيا، اليوم الاثنين 13 فبراير/شباط، عن منح إجازات للسوريين في الولايات التركية المنكوبة لمدة تتراوح بين 3 و6 شهور دون الحاجة لأخذ إذن سفر.

وبحسب البيان، فإنه وعقب مطالب عدّة من الأجانب المسجلين تحت الحماية المؤقتة في مقاطعات "أضنة - غازي عنتاب - شانلي أورفا - كيليس - العثمانية - ديار بكر" التركية للعبور المؤقت إلى المناطق الآمنة في سوريا، تم اتخاذ اجراءات عدّة. 

وأكد البيان أنه يمكن للحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة المقيمين في الولايات المتضررة من الزلزال "كهرمان مرعش - هاتاي - ملاطيا - أديامان - أضنة - غازي عنتاب - شانلي أورفا - كيليس - العثمانية - ديار بكر" التوجه مباشرة إلى معبر تل أبيض دون الحاجة للحصول على إذن سفر.

وأوضح البيان، أن مدة الإجازة لا تقل عن ثلاثة أشهر ولا تزيد عن ستة أشهر للسوريين الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة.

وذكر البيان، أنه لا يمكن العودة لصاحب الإجازة قبل ثلاثة أشهر، وفي حال تأخره عن الرجوع بعد مضي ستة أشهر يتم إلغاء كملك الحماية المؤقتة.

و"إذن السفر" هو وثيقة رسمية تفرض السلطات التركية طلب استخراجها على السوريين المقيمين تحت بند "الحماية المؤقتة"، مِن أجل السماح لهم بالتنقّل بين الولايات التركية.

وتضع الإدارة العامة للهجرة التركية عدداً مِن الشروط للحصول على وثيقة "إذن سفر"، وتفرض السلطات التركية عقوبات على الذين يسافرون دون الحصول على وثيقة "إذن السفر"، تبدأ بغرامة مالية، وربما تصل إلى إبطال بطاقة الحماية المؤقتة "الكيملك".


مقالات ذات صلة

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا