الاتحاد الدولي لكرة القدم يتبرع بمليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا - It's Over 9000!

الاتحاد الدولي لكرة القدم يتبرع بمليون دولار لمساعدة ضحايا زلزال تركيا وسوريا

بلدي نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيتبرع بمليون دولار على شكل "مساعدات إنسانية طارئة"، عقب الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا، والذي أودى بحياة أكثر من 42000 شخص، وأبقى الكثير دون مأوى في درجات الحرارة المنخفضة.

وقال الاتحاد في بيان، إن "المساعدة المالية "ستستخدم في شراء وتوزيع مواد إنسانية أساسية، بالإضافة إلى توفير المأوى والحماية في حالات الطوارئ والمؤقتة".

وأكد البيان على استمرار التعاون بين "فيقا" واتحادي كرة القدم التركية والسوري في عمليات "مراقبة الوضع واتخاذ قرارات بشأن المزيد من الإجراءات".

وفي وقت سابق، نشرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بيانا رسميا عبر موقعها الإلكتروني، تعلن من خلاله التبرع بمبلغ مليون جنيه إسترليني للمتضررين من الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وقالت: "نشعر بحزن كبير بسبب الزلازل المدمرة التي ضربت تركيا وسوريا، والتي أودت بحياة الآلاف من الناس، وستتبرع الرابطة بمليون جنيه إسترليني لـلجنة الطوارئ والكوارث لتوصيل المساعدات الإنسانية مباشرة إلى المحتاجين".

وفي 6 فبراير/ شباط ضرب زلزال مزدوج جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات وآلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

مقالات ذات صلة

تحريك ملفات وتغيرات جديد بملف تجنيس السوريين في تركيا

وفاة رائد الفضاء السوري محمد الفارس في غازي عينتاب جنوب تركيا

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية