الحوت الزعنفي في اللاذقية.. ما علاقة الزلزال؟ - It's Over 9000!

الحوت الزعنفي في اللاذقية.. ما علاقة الزلزال؟


بلدي نيوز

نفت تقارير إعلامية محلية، ظهور "الحوت الزعنفي" ومروره من قبالة السواحل بين مدينتي جبلة واللاذقية، كما نفى خبير موالٍ، أن يكون لظهوره علاقة او مؤشرا على الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا مؤخرا.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل اﻻجتماعي، مقطع فيديو لصيادين في اللاذقية، وثقوا ظهور الحوت الزعنفي، أثناء مروره قبالة  ليتبين فيما بعد أن الفيديو قديم.

وقال المحاضر في المعهد العالي للبحوث البحرية في جامعة تشرين، والمختص في إدارة المصائد السمكية الدكتور فراس الشاوي؛ "إن هذا الحوت يسمى بذا الزعنفة، واسمه العلمي “Balaenoptera physalus”، وهو من أنواع الحيتان الموجودة في البحر المتوسط، وعليه فإنه ليس من المستغرب مرورها قبالة سواحلنا ومشاهدتها من قِبل الصيادين. وفقا لموقع "أثر" الموالي.

واعتبر الشاوي أن مرور الحوت في البحر ظاهرة طبيعية وليس لها أي علاقة بزلازل أو حوادث طبيعية أخرى.

يذكر أن الحوت ذا الزغنفة، يعتبر أحد أكبر أنواع الحيتان في البحر المتوسط، و يبلغ الحد الأقصى للطول الإجمالي له “20 متراً”، ويتغذى على الأنواع الحيوانية الصغيرة جداً عبر ترشيح المياه.

ويشار إلى أنه بدأت مؤخرا أحاديث يتم تداولها، في الشارع السوري، حول مؤشرات سبقت الزلزال، الذي ضرب سوريا وتركيا يوم 6 شباط/فبراير الجاري، معظمها لا يرقى ليكون كلاما علميا.

مقالات ذات صلة

لجنة التحقيق الدولية تعلق على إعادة لبنان للاجئين سوريين

لقاء بين فيصل المقداد ووزير الخارجية السعودي في المنامة

مقتل مسؤول مفرزة الأمن العسكري في درعا

تصريح سعودي جديد بخصوص سوريا واللاجئين

أمريكا تعلق على تعزيزات قوات النظام إلى السويداء

أرقام صادمة عن تسرب الأطباء في مناطق سيطرة النظام