وصول أول مسؤول مصري إلى دمشق منذ عام 2011 - It's Over 9000!

وصول أول مسؤول مصري إلى دمشق منذ عام 2011


بلدي نيوز

وصل رئيس مجلس النواب المصري "حنفي جبالي"، برفقة عدد من رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي، اليوم الأحد 26 فبراير/شباط، إلى العاصمة السورية "دمشق"، في زيارة تعتبر هي الأولى من نوعها لمسؤول مصري رفيع المستوى إلى سوريا منذ عام 2011.

وأكّد "جبالي" في تصريح صحفي عقب وصوله "دمشق"، على أنه اليوم في "سوريا العزيزة الشقيقة لدعمها والتضامن معها في مواجهة محنة الزلزال"، وفق قوله.

وأضاف "جبالي": "نقول للشعب السوري، نحن أخوة ونقف إلى جواره في هذه الظروف الصعبة".

من جهته، وجه رئيس برلمان الأسد "حمودة الصباغ" الشكر لكل الوفود التي قدمت إلى دمشق"، وأكد على أن "الزيارة تأتي للتأكيد على أن سوريا هي قلب العمل العربي المشترك"، بحسب تعبيره.

والدول التي زارت "الأسد"، اليوم، ممثلة برؤوساء البرلمانات، هي: "العراق والإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر ولبنان وعمان".

وكان أعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي ورئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أمس السبت، خلال المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بغداد عن تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا، تأكيداً على دعم الشعب السوري"، وفق وصفه.

وشدد على ضرورة استمرار الحوار والنقاش بين الأشقاء، وفق تعبيره.

ودعا "الحلبوسي" يوم أمس، جميع الدول العربية على كافة المستويات، إلى تبني قرار بعودة سوريا إلى محيطها العربي.

وقال "لقد آن الأوان للبيت العربي أن يوحد الجهود، وينبذ الخلافات الجانبية، للوقوف أمام التحديات الراهنة دوليا وإقليميا، من خلال صياغة استراتيجية شاملة وواقعية تجاه المشكلات العالقة منذ فترة طويلة".

مقالات ذات صلة

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

من فيض الإيمان..بشار والسيسي يتبادلان التهاني بشهر رمضان

الكشف عن مئة حساب إلكتروني مصري يحرض ضد اللاجئين السوريين في مصر

إسرائيل تكشف وثائق مفاوضاتها السرية مع حافظ الأسد

مصر تنضم إلى خلية الاتصال المشتركة

أردوغان: الأصوات المعارضة للاجئين السوريين ستختفي بعد الانتخابات