معظمهم من سوريا.. ألمانيا تصدر تأشيرات لضحايا الزلزال - It's Over 9000!

معظمهم من سوريا.. ألمانيا تصدر تأشيرات لضحايا الزلزال

بلدي نيوز

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الفيدرالية بألمانيا، إنه منذ تخفيف قوانين التأشيرات حتى 24 شباط الجاري، استصدرت 528 تأشيرة لضحايا الزلزال بين سوريين وأتراك.

 وأضافت أن ألمانيا يوم الجمعة فقط أصدرت 111 تأشيرة، معظمها لصالح سوريين سيبقون برفقة أقربائهم وأهلهم في ألمانيا.

فيما أوضح بيان وزارة الخارجية الألمانية، بأن غالبية التأشيرات التي تم استصدارها لمواطنين سوريين لم تكن بالحسبان حتى فترة قريبة، وأن التأشيرات المؤقتة السريعة مفتوحة فقط أمام المواطنين الأتراك.

وأضاف البيان أن المواعيد التي فتحت زادت، فيما يتصل بلم الشمل العائلي للمواطنين السوريين المؤهلين للحماية الفرعية وذلك في مراكز استصدار التأشيرات في كل من أسطنبول وبيروت، حيث تجري معالجة معظم الطلبات المقدمة من قبل مواطنين سوريين.

وقال موقع مهاجر نيوز نقلاً عن وزارة الخارجية الألمانية، إن ضحايا الزلزال من السوريين مايزالون يخضعون لقيود أخف، بيد أنها أشارت إلى أنه طالما أن الشروط تنطبق على مواطنين سوريين فإنها ستقوم باستصدار سمات دخول لهم حتى يقيموا مع أقاربهم وأهاليهم، بشكل مؤقت في ألمانيا.

وبالنسبة للإقامة الطويلة، فقد أعلنت السلطات الألمانية عن وضع إجراءات مخففة على المتقدمين السوريين المتضررين من الزلزال، ووفقاً لتلك القوانين الجديدة، يمكن لضحايا الزلزال من سوريا التواصل مع البعثات الألمانية في الدول المجاورة لتحديد موعد.

مقالات ذات صلة

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن

برنامج بقيمة 10 ملايين يورو يستفيد منه 36 ألف طفل ومراهق من اللاجئين السوريين في الأردن

بم صرح الرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

وزير الداخلية الأردني" الحدود الأردنية السورية ضعيفة"