بهدف التمويه.. ميليشيات إيران تنقل أسلحتها عبر سيارات الطعام - It's Over 9000!

بهدف التمويه.. ميليشيات إيران تنقل أسلحتها عبر سيارات الطعام


بلدي نيوز

كشفت مصادر إعلامية، أن ميليشيات إيران المتواجدة في سوريا بدأت نقل أسلحتها عبر سيارات الطعام، وذلك بهدف التمويه خوفا من الاستهداف الإسرائيلي المتكرر.

وقال موقع "عين الفرات" المحلي، إن الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال نقلت أسلحة وذخائر كانت قد أدخلتها من العراق قبل عدة أيام إلى نقاطها في البادية.

وأضاف الموقع، أن الميليشيات استخدمت سيارات الطعام لنقل الأسلحة للتمويه على تحركاتها، حيث نقلت حوالي 7 سيارات من مربع القوات البشرية إلى البادية بحماية من سيارات عسكرية تابعة لها.

وأوضح أنَّ الأسلحة تحتوي على صواريخ وقذائف مدفعية وذخيرة، بالإضافة إلى سيارة مغلقة منعت الميليشيات الإيرانية، العناصر، من الاقتراب منها.

وبيّن أن أحد مسؤولي نقاط الدعم في الميليشيات الإيرانية، "المدعو أبو ربيع" المنحدر من محافظة حمص، أشرف على عملية نقل الأسلحة.

وسبق أن أرسلت الميليشيات الإيرانية شاحنات محملة بالأسلحة وصهاريج بترول من العراق إلى سوريا، مستغلة الكارثة الإنسانية التي أصابت المنطقة.

وأوضح موقع "فرات بوست"، عن استمرار دخول الشاحنات والصهاريج والآليات من العراق إلى سوريا عبر معبر مدينة "البوكمال" الحدودي، وذلك ضمن الدعم الذي أطلقته ميليشيا "الحشد العراقي" لنظام الأسد بعد الزلزال الأخير.

وقال الموقع، إن ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني" استغلت هذه القوافل وأرسلت عشرات الشاحنات المحملة بالسلاح والذخيرة، إضافة إلى الدعم اللوجستي والطبي لمقراتها ومشافيها في سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية