قطر تنتقد التعاطي الدولي مع كارثةالزلزال في سوريا - It's Over 9000!

قطر تنتقد التعاطي الدولي مع كارثةالزلزال في سوريا


بلدي نيوز

انتقدت قطر على لسان مساعد وزير الخارجية،  لولوة الخاطر،  تعاطي المجتمع الدولي مع الكارثة التي ألمّت بالسوريين، جراء زلزال الـ6 من شباط المدمّر.

وخلال  اجتماع ضم الجزء رفيع المستوى للدورة الـ52، لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المُتحدة في جنيف، قالت مساعد وزير الخارجية في كلمة لها إن "الشعب السوري الشقيق لا يزال يُعاني ومنذ اثني عشر عاما، من جرائم وانتهاكات ومُخالفات جسيمة للقانون الدولي لحقوق الإنسان، ومن مُعاناة إنسانية تفوق الوصف والتحمل، ومن دمار كبير وتشريد، وأزمات صحية واقتصادية واجتماعية خطيرة".

وأضافت "ثم جاءت كارثة الزلزال الأخيرة لتضع المُجتمع الدولي، أمام مسؤوليته القانونية والأخلاقية، وللأسف الشديد يبدو أن المُنظمات الدولية المعنية والمُجتمع الدولي عمومًا قد خذلوا الشعب السوري المكلوم، مرة أخرى".

واعتبرت أن التحرك "جاء باهتا ومُتأخرا، بل ومُستفزا في تجيير هذه المأساة الإنسانية لصالح تسويات مُحتملة ومُعادلات سياسية، لم يكن الشعب السوري جزءا منها"، وفق تعبيرها.

وأطلقت الأمم المتحدة نداء عاجلا، في 23 شباط، لمساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا.

وقال منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية، مهند هادي، إنه "بينما تركز الدمار في سوريا بشكل أسوأ في الشمال الغربي، فقد تضرر نحو 8.8 ملايين في عموم البلاد، ولذلك ينبغي على المانحين الاستجابة سريعاً لنداء لجمع 400 مليون دولار".

مقالات ذات صلة

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة