"الائتلاف" يرحب بالعقوبات الأوروبية على نظام الأسد - It's Over 9000!

"الائتلاف" يرحب بالعقوبات الأوروبية على نظام الأسد

بلدي نيوز

رحب "الائتلاف الوطني السوري"، بخطوات الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحقوق الإنسان، والتي أدرج خلالها عدة شخصيات من النظام السوري، بينهم "بشار الأسد" على لائحة عقوبات تشمل تدابير تقييدية، بسبب جرائم العنف الجنسي والمبني على النوع الاجتماعي، التي ارتكبوها في سوريا.

وقال الائتلاف الوطني في بيانٍ له صدر، أمس الجمعة 10 آذار، حول العقوبات الجديدة للاتحاد الأوروبي ضد الأسد ونظامه، بسبب العنف الجنسي "إنه في الوقت الذي يرحب فيه بأي خطوات تمارس ضد نظام الأسد فإنه يوضح بضعةُ نقاطٍ رئيسية".

ولفت إلى أن أولى تلك النقاط هي أنه لا يمكن تحقيق الأمن والسلام للشعب السوري، بوجود نظام الأسد إذ يستمر النظام منذ 12 عاماً، بارتكاب مختلف جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الأبرياء، وسجل جرائمه مع حلفائه مليء بالوحشية والقمع والإرهاب".

وأضاف البيان "أنه يدعم استمرار العقوبات على نظام الأسد الوحشي، ويطالب بالسعي الجاد لمحاسبته على جرائمه، ويدعو لممارسة المزيد من الضغط من خلال موقف دولي موحد لإنجاز الانتقال السياسي المنصوص عليه، في قرارات مجلس الأمن".

وأشار إلى أن "خطوات الاتحاد الأوروبي المشار إليها، جاءت متأخرة للغاية، إذ أوضحت المنظمات الحقوقية السورية والائتلاف الوطني منذ 2011 إجرام نظام الأسد ووحشيته، في تعامله مع السوريين، وضرورة تحقيق مطالبات الشعب السوري تفادياً لجرائم النظام الوحشي".

مقالات ذات صلة

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

بيدرسون يناقش الملف السوري مع الاتحاد الاوربي والأخير يؤكد على الحل السياسي

فيدان: لا نتهرب من لقاء الأسد لكن يجب عليه مراجعة نفسه أولا

من فيض الإيمان..بشار والسيسي يتبادلان التهاني بشهر رمضان

تصريح جديد لهيئة التفاوض بخصوص الحل الساسي في سوريا

أبرز ما جاء خلال لقاء رئيس "المؤقتة" مع وفد من الاتحاد الأوربي