"الدولية للهجرة": سنواصل إرسال المساعدات إلى شمال غربي سوريا - It's Over 9000!

"الدولية للهجرة": سنواصل إرسال المساعدات إلى شمال غربي سوريا


بلدي نيوز

أكّد "أنطونيو فيتورينو" وهو مدير عام المنظمة الدولية للهجرة، أمس السبت 11 مارس/آذار، على أن المنظمة ستواصل إرسال المساعدات الإغاثية لمنطقة شمال غربي سوريا التي تأثرت بشكل كبير جراء الزلزال.

وجاء تأكيد "فيتورينو" عقب تصريح صحفي له خلال لقائه بوزير الداخلية التركي "سليمان صويلو"، عقب زيارته إلى أحد مراكز الإيواء المؤقتة جنوبي تركيا.

من جهتها، ذكرت وكالة الأناضول أن "فيتورينو" توجه عقب اللقاء إلى مركز تابع للأمم المتحدة بقضاء ريحانلي، حيث تفقد المواد الإغاثية التي تعتزم المنظمة إرسالها إلى سوريا.

وذكرت الوكالة، أن صويلو قدم الشكر لفيتورينو "على وقوف المنظمة الدولية للهجرة إلى جانب تركيا منذ اللحظات الأولى لكارثة الزلزال".

وكان أكّد المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة سادات أونال، على أن تركيا فتحت مجالها الجوي أمام الطائرات التي تحمل مساعدات إنسانية إلى سوريا.

جاء ذلك في الجلسة التي عُقدت في مجلس الأمن الدولي من أجل سوريا، حيث أشار إلى أن الشعبين التركي والسوري يحاولان مواجهة ما خلّفه الزلزال الأكثر تدميراً في التاريخ الحديث.

وأضاف، أن تركيا تواصل جهودها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري، في الوقت الذي تحاول بلاده مواجهة التحديات الناشئة عن الزلزال.

وبيّن أن بلاده انتهت من إصلاح الطرق المؤدية إلى بوابة جيلفي غوزو الحدودية التي خرجت عن الخدمة إثر الزلزال، وفتحت بوابات أونجو بينار وتشوبان باي الحدوديتين، لتمكين إيصال مساعدات الأمم المتحدة بسرعة إلى المناطق الأكثر تضرراً.

مقالات ذات صلة

الرسوم والشروط.. لجنة الحج تصدر التعليمات الجديدة لهذا العام

"لجنة الحج العليا" تعلن استلامها الملف عن شمالي سوريا وتركيا

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي