فقدان عشرات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا إثر غرق قاربهم - It's Over 9000!

فقدان عشرات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا إثر غرق قاربهم


بلدي نيوز

أكّدت منظمة "ميديترانيا سيفينج هيومانز" الخيرية، غرق قارب يحمل عشرات اللاجئين السوريين، قبالة السواحل الليبية أثناء توجهه إلى إيطاليا، بطريقة غير شرعية.

وأوضحت المنظمة، أن عشرات المهاجرين فقدوا في البحر الأبيض المتوسط، يوم الأحد الماضي، خلال توجههم من ليبيا إلى إيطاليا، في ظروف جويّة سيئة، وفق ما أكدته منظمتان خيريتان.

وأوضحت أن القارب انقلب في البحر على بعد 110 أميال، شمال غربي بنغازي.

وبينت "ميديترانيا" أنّ السلطات الإيطالية طالبت بتدخل سفن تجارية في المنطقة، لكن هذه السفن لم تقم بعملية إنقاذ، عند وصولها إلى المنطقة، وبحسب لوكا كاساريني، رئيس بعثة "ميديترانيا"، فإن أربع سفن تجارية ما زالت في المنطقة.

ولفتت منظمة "آلارم فون"، وهي مؤسسة خيرية أخرى تتلقى اتصالات من قوارب المهاجرين، التي تكون في خطر، إلى أنها نبهت السلطات الإيطالية أول مرة، أول أمس السبت، مؤكدة أن القارب، الذي كان يقل 47 شخصاً، بحاجة إلى إنقاذ فوري.

وقالت في تغريدة على تويتر "نحن مصدومون، بحسب مصادر مختلفة، غرق عشرات الأشخاص من هذا القارب المنكوب".

وكان دعا الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أمس الاثنين، جميع الدول إلى عمل المزيد من أجل مساعدة اللاجئين والمهاجرين، وتعزيز تأمين مسارات السفر وعمليات الإنقاذ.

وقال غوتيريش إنه طالما ظلت العصابات الإجرامية تسيطر على مسارات الهجرة، ستستمر حوادث الغرق، وبحسب مراقبين، غرق ما لا يقل عن 200 ألف مهاجر في قلب البحر المتوسط منذ عام 2014.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان