بشار الأسد: لم نقطع العلاقات مع أي دولة عربية - It's Over 9000!

بشار الأسد: لم نقطع العلاقات مع أي دولة عربية


بلدي نيوز

قال رئيس النظام بشار الأسد، اليوم الخميس 15 آذار / مارس، إن العلاقات لم تقطع مع أي دولة عربية ،ومن الطبيعي التواصل مع الجميع.

وأضاف أن "السياسة السعودية اتخذت منحى مختلفا تجاه سوريا منذ سنوات، وهي لم تعد ولم تكن بصدد التدخل في الشؤون الداخلية أو دعم أي فصيل".

وقال إن انعقاد الاجتماع الرباعي لنواب وزراء الخارجية، يتطلب موافقة الأطراف المشاركة فيه على وضع جدول أعمال واضح، يقوم على انسحاب القوات التركية من سوريا. 

إلى ذلك، قال إن أولوية أردوغان هي الانتخابات الرئاسية، أما في سوريا فالأولوية هي انسحاب القوات التركية. ونفى قبل ذلك وجود محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حول تقديم مساعدات، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في السادس من شباط الماضي.

وأضاف في مقابلة مع وكالة سبوتنيك الروسية: "لم يكن موضوع الزلزال هو جوهر المحادثات هذا اليوم، أنا نقلت شكري للرئيس بوتين والحكومة الروسية على مساعداتها، لأن الحكومة الروسية انطلقت بشكل ذاتي منذ الساعات الأولى، لمساعدة سوريا، وشارك الجيش الروسي في عمليات الإنقاذ، وما زالت هذه المساعدات مستمرة".

وفي استهتار لافت، ربط الأسد بين ملف تأمين مهجري الزلزال وتوفير مسكن لهم، بملف عودة المهجرين خارج سوريا، والبدء في إعادة إعمار سوريا بالكامل، هذا الملف الذي لم يتم تحريكه، منذ سنوات طويلة، وما يزال معلقا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور