للمرة الثانية منذ وقوع الزلزال.. "قاآني" في حلب - It's Over 9000!

للمرة الثانية منذ وقوع الزلزال.. "قاآني" في حلب


بلدي نيوز

نشرت وسائل إعلام إيرانية صورة لقائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، أثناء زيارته إلى سوريا "لتفقد المناطق المتضررة من الزلزال" شمال غرب البلاد، حسب ما ذكرت هذه الوسائل الإعلامية التابعة للنظام، في ثاني زيارة من نوعها منذ وقوع الزلزال.

وقالت وكالة فارس الإيرانية، نقلاً عن مصدر مطلع، إن قاآني زار المناطق المنكوبة في محافظتي حلب واللاذقية وأشرف عن قرب على عملية إيصال المساعدات لمنكوبي الزلزال.

وكان وصل إسماعيل قاآني للمرة الأولى إلى مدينة حلب السورية، في الثامن من فبراير/شباط الماضي، وزار وقتها قلعتا حلب والمرقب ومساجد حماة،  مواقع أثرية سورية تعرضت لأضرار بالغة بسبب الزلزال المدمر، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

ونقلت الوكالة عمن وصفته بـ"مسؤول مطلع" قوله إن قاآني "زار المناطق المتضررة في مدينة حلب وأشرف على عمل كوادر الاغاثة الإيرانيين المتواجدين في موقع إزالة الأنقاض".

وذكرت "إرنا" أن سلمان نواب نوري، القنصل العام لإيران في حلب أعلن أن 15 وحدة هندسية إيرانية تقدم المساعدة للوحدات السورية وقوات "الحشد الشعبي" العراقي وغيرها في إزالة الأنقاض في حلب، كما يعمل المجمع الطبي الإيراني على تقديم الخدمات لأهالي حلب بعشر سيارات إسعاف وكادر من الأطباء والممرضين.

مقالات ذات صلة

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

استنفارات وخلافات .. إيران تقطع رواتب ميليشيا الدفاع الوطني بحلب

اشتباكات بين "الشبيبة الثورية" واهالي طفلة مختطفة في عين العرب

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

اغتيال مدير هيئة الأوقاف التابعة للنظام في مدينة الميادين

حزب الله يستبدل الطرق البرية بأخرى بحرية لشحن أسلحته إلى سوريا