وزير خارجية الأردن يستقبل بيدرسون ويؤكد دعمهم جهود الحل السياسي بسوريا - It's Over 9000!

وزير خارجية الأردن يستقبل بيدرسون ويؤكد دعمهم جهود الحل السياسي بسوريا

بلدي نيوز

استقبل نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء 21 آذار / مارس، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، جير بيدرسون، في إطار الجهود الأردنية المستمرة لإيجاد حل سياسي في سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية، إن الصفدي أكد على أهمية التنسيق الكامل مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بالمبادرة الأردنية المتعلقة بالحل في سوريا، وإطلاع الأمم المتحدة على تفاصيلها. كما أطلع بيدرسون على جهود المملكة في تقديم المساعدات إلى الشعب السوري الشقيق بعد الزلزال الكارثي الذي ضرب سوريا وتركيا.

وأشار الصفدي إلى استمرار التنسيق مع الدول العربية حول موعد إطلاق المبادرة وآليات عملها، وأن الدول العربية هي الأولى بتصدر طاولة الحوار لحل "الأزمة السورية"، وأن تبعاتها تؤثر على المنطقة العربية أكثر مما تؤثر على غيرها.

وشدد الصفدي خلال اللقاء على دعم الأردن جهود المبعوث الأممي بيدرسون للتوصل لحل سياسي وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254 ومبدأ خطوة مقابل خطوة.

وبحسب الوكالة، وضع بيدرسون الصفدي في صورة الجهود التي يبذُلها للوصول إلى حلٍ سياسيٍ في سوريا، مؤكداً أهمية التعاون المستمر بين المملكة والأمم المتحدة في هذا المجال، وأنه أشاد بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به المملكة في تقديم المساعدات إلى سوريا بعد الزلزال الأخير، وباستضافة اللاجئين السوريين، وتوفير الحياة الكريمة لهم.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان