النظام يصعد في ريف حلب و"قسد"تقـتل طفلا في الرقة - It's Over 9000!

النظام يصعد في ريف حلب و"قسد"تقـتل طفلا في الرقة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عدد من المدنيين بجروح، مساء اليوم 23 آذار/ مارس، جراء قصف مدفعي مكثف من قوات النظام وروسيا، استهدف مدينة الأتارب بريف حلب الغربي، وذلك خلال ساعة الإفطار في أول أيام شهر رمضان المبارك، فيما قتلت دورية من "الأسايش" التابعة لقوات "قسد"، طفلا بإطلاق النار عليه خلال محاولته الفرار من دورية طاردته بريف الرقة الغربي.

شمالا، قالت منظمة الدفاع المدني السوري، إن مدنيين اثنين أصيبا بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا، استهدف السوق الشعبية والأحياء السكنية في مدينة الأتارب غربي حلب، مساء اليوم في ساعة الإفطار، وأضافت إن فرقها تفقدت الأماكن التي طالها القصف وتأكدت من عدم وجود مصابين آخرين. 

وفي غضون ذلك، ألغت المساجد في مدينة الأتارب بريف حلب صلاة التراويح جراء القصف المدفعي والصاروخي المكثف على المدينة.

شرقا، قالت مصادر إعلامية من الرقة، اليوم الخميس 23 آذار، إن الطفل "محمد ماجد الصالح"، البالغ من العمر 16 عاما قتل على يد دورية لقوات "الأسايش"، بعد إصابته بثلاث طلقات بالظهر.

وأوضحت المصادر، أن دورية "الأسايش" المتمركزة قرب سجن عايد بريف الطبقة، طاردت الطفل الذي كان يقود دراجة نارية، وأطلقت عليه النار ما أدى لمقتله. وأشارت إلى أن الطفل مهجر من محافظة حماه ويقيم في المنطقة منذ 7 أعوام. 

في دير الزور، قال موقع الخابور، إن الشاب "عبد الهزاع" البالغ من العمر 23عاما، توفي إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب أثناء جمعه للكمأة في بلدة الشعفة شرق ديرالزور.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"