النظام يصعد في حلب ويتكبد خسائر في إدلب - It's Over 9000!

النظام يصعد في حلب ويتكبد خسائر في إدلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

صعدت قوات النظام والميليشيات المساندة لها من قصفها المدفعي والصاروخي على مدينة الأتارب بريف حلب الغربي لليوم الثاني على التوالي، فيما أعلنت فصائل "غرفة عمليات الفتح المبين" عن مقتل ستة عناصر من قوات النظام السوري في جبهات ريفي إدلب.

شمالا، أفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، أن قوات النظام والميليشيات المساندة المتمركزة في الفوح 46، قصفت بعدد من القذائف الصاروخية الأطراف الشرقية لمدينة الأتارب غربي حلب، ما أسفر عن وقوع أضرار مادية في منازل المدنيين.

وأوضح أن قوات النظام استهدفت أيضا قرى وبلدات "كفرعمة والأبزمو والقصر" غربي حلب، ما أدّى لوقوع أضرار مادية في منازل المدنيين.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف تزامن مع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام من جهة، وفصائل المعارضة من جهة أخرى على جبهة الفوج "46" غربي حلب، دون إحراز أي تقدم من قبل الطرفين.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين"، تمكنت من قنص عنصر من قوات نظام الأسد، على محور حرش مدينة كفرنبل جنوب إدلب. وأضاف المصدر أن السرية تمكنت من قنص عنصر آخر على محور قرية الفطاطرة في ذات الريف، كما تمكنت السرية من قنص عنصر ثالث على أحد خطوط التماس، مع قوات النظام في منطقة جبل الزاوية بالريف ذاته.

ولفت إلى أن عنصرا رابعا قتل بسلاح سرية القناصين، على محور بلدة جوباس جنوب شرق المحافظة بعد رصده يتسلل إلى نقطة متقدمة، كما قنصت السرية عنصرا خامسا على محور قرية كفربطيخ في ذات الريف.

وفي ريف حلب الغربي، تمكنت السرية من قنص عنصر من قوات النظام السوري في نقطة متقدمة على جبهة قرية "بسرطون".

شرقا، قال موقع "الخابور" المحلي، إن الأهالي عثروا على جثث "رشيد عبد الحمود ومحمود عبد الحمود ورمضان إسماعيل الحميدي وسعيد الحمادي النعمة"، كان قد فقد الاتصال بهم أثناء جمعهم مادة الكمأة في بادية عياش غرب دير الزور.

في سياق آخر، قالت مصادر إعلامية، إن لغما أرضيا من مخلفات الحرب انفجر بمجموعة من قوات النظام والميليشيات الموالية لها في منطقة جبال البلعاس بريف حماة الشرقي، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان