بعد إقالته من "الوزارة".. عمرو سالم : أنا وزير "السيد الرئيس" - It's Over 9000!

بعد إقالته من "الوزارة".. عمرو سالم : أنا وزير "السيد الرئيس"


بلدي نيوز

 علق عمرو سالم وزير "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حكومة النظام، على إقالته من منصبه وتعيين محسن عبدالكريم العلي بدلا منه، مؤكدا على أنه "وزير السيد الرئيس.. في الوزارة والبيت والقبر"، وفق تعبيره.

وأصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء 29 آذار، مرسوماً يقضي بإجراء تعديل وزاري جزئي على حكومته، يشمل 5 وزارء، منهم وزيري التجارة الداخلية وحماية المستهلك، ووزير النفط.

وقال "سالم" في منشور عبر صفحته على فيس بوك "أنهي اليوم مهمّةً شرفني سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد بها وحملتي مسؤوليته، أنهيها وأنا واثق وموقنٌ من يقيني بالله أن بلدنا لن تهزمه ألاعيب العالم مهما عظمت".

وأضاف "رؤية سيادته وشموخه وقيمه لا توجد في هذا العالم المتوحش إلا في شخصه الكريم"، مشيرا إلى أنه يغادر "مرتاح الضمير وثقتي بالوزارة التي كلفت بها ومؤسساتها وإدارتها متألقة". مؤكدا أنه "وزير السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد في الوزارة والبيت والقبر". 

وعيّن "الأسد"، محسن عبد الكريم علي وزيرا "للتجارة الداخلية وحماية المستهلك"، بدلا من عمرو سالم. 

 ويحمل "عبدالكريم"، إجازة في الحقوق من جامعة دمشق، وشغل منصب مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية حتى 2012، كما أنه مستشار في حكومة النظام ، وعمل في المؤسسة الاجتماعية العسكرية.

وهو عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق منذ 2015، وعضو مجلس إدارة المجلس الأعلى للحديد والصلب.

وعمل عبد الكريم علي كمدير عام في المؤسسة العامة للتجارة الداخلية للمعادن، ومواد البناء (عمران) منذ 2014. 

وكان بشار الأسد كلف حسين عرنوس (وزير الموارد المائية وقتئذ)، في حزيران 2020، بمهام رئيس مجلس الوزراء السابق، عماد خميس، الذي أعفاه من منصبه بعد أربع سنوات من رئاسته للحكومة.

ورغم العجز الكبير الذي تبديه الحكومة حيال الوضع الاقتصادي والمعيشي المستمر في التدهور، أعاد بشار الأسد تكليف عرنوس بتشكيل حكومة جديدة، في آب 2021، مع بدء الولاية الرابعة لبشار الأسد في السلطة، وبعد شهرين على "الانتخابات الرئاسية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية