جرحى مدنيون بالعاصفة الهوائية في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

جرحى مدنيون بالعاصفة الهوائية في شمال غرب سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أصيب عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء بجروح متفاوتة في ريف إدلب، جراء العاصفة الهوائية التي تضرب معظم المناطق السورية، اليوم الأربعاء 29 آذار/ مارس. 

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها، إن أربعة مدنيين، وهم طفلتان وسيدة وشاب أصيبوا بجروح متفاوتة في ريف إدلب في حصيلة أولية، جراء العاصفة الهوائية التي تضرب معظم المناطق السورية. 

وبينت المؤسسة، أن العاصفة الهوائية آنفة الذكر خلفت أضرارا في مخيمات المهجرين ومراكز الإيواء المؤقتة للناجين من الزلزال، وتسببت باقتلاع عشرات الخيام، إضافة لتهدم عدة جدران في أبنية متصدعة. 

ولفتت إلى أن العاصفة تسببت بسقوط عدة أشجار في مناطق متفرقة من شمال غرب سوريا، حيث تقدم فرقنا المساعدة للمدنيين في المناطق المتضررة.

وكانت أصدرت منظمة "منسقو استجابة سوريا" إحصائية أولية رصدت من خلالها أكثر من 85 خيمة اقتلعتها رياح العاصفة ضمن 11 مخيما في أرياف إدلب وحلب شمال سوريا اليوم.

وحذرت المنظمة، النازحين من استمرار العاصفة لفترة أطول من ذلك، وحثت على القيام باتخاذ إجراءات السلامة ضمن المخيمات، كما حذرت من الهطولات المطرية المتوقع حدوثها، الأمر الذي يزيد من حجم الأضرار داخل المخيمات.

مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية