إيران تدين الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط دمشق - It's Over 9000!

إيران تدين الغارات الإسرائيلية التي استهدفت محيط دمشق


بلدي نيوز

أدانت وزارة الخارجية الإيرانية صباح اليوم الجمعة 31 مارس/آذار، الغارات الجويّة الإسرائيلية على مواقع النظام السوري في العاصمة "دمشق"، والتي كان آخرها فجر اليوم السبت.

وأعرب الناطق باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عن تنديد بلاده بهجمات إسرائيل، على العاصمة السورية دمشق وضواحيها.

وقال كنعاني في بيان "للأسف ومن المثير للدهشة، عدم صدور رد فعل رادع من المجتمع الدولي على الهجمات العسكرية لإسرائيل على سوريا، بما في ذلك على المطارات المدنية وحتى المناطق السكنية".

وأصاف "كنعاني" أن هذا الأمر شجع الكيان الصهيوني على الاستمرار في جرائمه المتكررة وانتهاكه لسيادة ووحدة أراضي بلد مستقل، وعضو في الأمم المتحدة.

واعتبر كنعاني أن مثل هذه التصرفات العدوانية انتهاك واضح ومستمر للقوانين والأنظمة الدولية، "فضلا عن أن هذه الهجمات هي لصرف الانتباه عن الأزمات الداخلية، والانقسامات العميقة لهذا الكيان.

وطالب كنعاني مجددا المؤسسات الدولية المسؤولة وعلى رأسها مجلس الأمن الدولي "بالعمل فورا بمسؤوليتها القانونية، واتخاذ إجراءات ضد المعتدي، ومنع استمرار اعتداءات إسرائيل وانتهاكه الجسيم والمتكرر لسيادة سوريا وسلامتها الإقليمية".

وأعلن النظام السوري، فجر الجمعة، إصابة عسكريين اثنين، ووقوع أضرار مادية، في قصف  إسرائيلي جديد استهدف بالصواريخ، نقاطا في محيط مدينة دمشق.

وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة النظام الرسمية (سانا) "حوالي الساعة 1:20 من فجر اليوم (الجمعة بالتوقيت المحلي)، نفذ العدو  الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ، من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها"، وفق قوله.

وأضاف المصدر أن "القصف أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية