المتحدث باسم الأمم المتحدة يحذر من تقص تمويل نداء الاستجابة لسوريا - It's Over 9000!

المتحدث باسم الأمم المتحدة يحذر من تقص تمويل نداء الاستجابة لسوريا

بلدي نيوز

حذّر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، من نقص تمويل نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا، وقال إن نداء الاستجابة الإنسانية لسوريا للعام الحالي لم يتلق سوى 5.6 % فقط من إجمالي المبلغ المطلوب البالغ 4.8 مليار دولار، مضيفا أنهم بحاجة ماسة إلى مزيد من الموارد لدعم أكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء البلاد.

ونقل عن عاملين في المجال الإنساني، أن نازحين سوريين من بينهما طفل، لقيا حتفهما بفعل الرياح العاصفة في شمال غربي سوريا، التي أدت إلى تضرر ما لا يقل عن 500 خيمة، وأن المناطق عينها كانت قد تضررت بالفعل بسبب الفيضانات في وقت سابق من هذا الشهر، فيما قدمت الأمم المتحدة وشركاؤها الدعم لإيواء نحو مئة ألف شخص في سوريا منذ شهر شباط الماضي.

كما وزع شركاء الأمم المتحدة أكثر من 850 ألف حصة غذائية جاهزة للأكل، وأكثر من مليون وجبة ساخنة على الناس في جميع أنحاء المناطق المتضررة من زلزال 6 شباط، والهزات الارتدادية القوية التي تلته.

وأشار إلى أنه في الشمال الغربي "دخلت أكثر من 1177 شاحنة إغاثة تابعة للأمم المتحدة منذ الزلزال، فيما أكملت وكالات الأمم المتحدة حوالي 45 مهمة عبر الحدود لمقابلة المتضررين وتقييم احتياجاتهم وتنسيق الاستجابة".

مقالات ذات صلة

دعوة أمريكية لتوسيع الدعم في سوريا

زلزال قوي يضرب اليابان وتحذيرات من تسونامي

تقرير يكشف انخفاض نسب عمليات الاستجابة الإنسانية عبر "باب الهوى"

"يونيسف": نداء العمل الإنساني يعاني من نقص التمويل بشكل كبير

بعد الزلزال.. "صندوق المانحين" يخصص 50 مليون دولار للاستجابة الإنسانية بسوريا

منسقو الاستجابة: نسبة العجز المسجلة لدى عمليات التمويل بخصوص سوريا تجاوزت 52.5 بالمئة حتى 2023