على هامش اللقاء الرباعي.. خارجية النظام تطالب بإنهاء الوجود التركي في سوريا - It's Over 9000!

على هامش اللقاء الرباعي.. خارجية النظام تطالب بإنهاء الوجود التركي في سوريا


بلدي نيوز

كشف معاون وزير خارجية النظام "أيمن سوسيان"، آخر ماتم مناقشته في الاجتماع الرباعي بين نواب "تركيا وروسيا وإيران وسوريا" في العاصمة الروسية "موسكو" اليوم الثلاثاء 3 أبريل/نيسان.

وبحسب "سوسيان" فإنه اشترط على المجتمعين خلال اللقاء إنهاء الوجود التركي في سوريا وعدم التدخل في شؤون سوريا ومكافحة الإرهاب فيها، بهدف إعادة العلاقات والتواصل بين "أنقرة ودمشق".

وأوضح "سوسيان" أن دمشق لم ترَ حتى الآن أي مؤشرات إيجابية بخصوص انسحاب القوات التركية من سوريا أو بخصوص محاربة الإرهاب والقضاء عليه في شمال غرب سوريا وبالأخص في منطقة إدلب.

وادّعى "سوسيان" أن دمشق تعاملت بإيجابية وانفتاح مع جهود روسيا وإيران الرامية إلى إعادة التواصل بين سوريا وتركيا، ولكن الوصول إلى هذا الهدف له ظروف ومتطلبات موضوعية يجب توفرها.

وكان بدأ الاجتماع الرباعي بين وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران والنظام صباح اليوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان، في العاصمة الروسية "موسكو".

وذكرت "سانا" وقتها أن الوفد التابع للنظام السوري سيركز في الاجتماع على ثلاث نقاط، وهي "ضرورة إنهاء الوجود التركي على الأراضي السورية، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، ومكافحة الإرهاب بكل أشكاله".

وكانت نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول تركي (لم تسمه)، أنه سيتم بحث الوضع على الأرض في سوريا خلال الاجتماع الرباعي في موسكو، ومن المتوقع أن يكون هذا الاجتماع استمراراً للاجتماعات على مستوى الوزراء التي بدأت خلال عملية استئناف العلاقات.

وكان أكّد المتحدث باسم المصالحة التابع للنظام عمر رحمون، إن وفد النظام لم يتنازل عن شروطه، والاجتماع سيعقد نتيجة مشاورات مكثفة، بحسب موقع القدس العربي.

مقالات ذات صلة

واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية بخصوص سوريا لعام إضافي

نازحو مخيم الركبان يطالبون بفك الحصار ونقلهم إلى الشمال

بحجة التدريبات.. مركز إيران الثقافي في ديرالزور يبدأ باستقطاب النساء

اللاذقية.. الجنود الروس يحتفلون بعيد النصر في قاعدة حميميم

تغيرات على مستوى القيادة للمخابرات الجوية بثلاث محافظات

"التفاوض" تعد ورقتي سياسات بخصوص المعتقلين في جنييف