أمريكا ترسل غواصة مزودة بصواريخ"توماهوك" للشرق الأوسط - It's Over 9000!

أمريكا ترسل غواصة مزودة بصواريخ"توماهوك" للشرق الأوسط


بلدي نيوز

أرسلت البحرية الأمريكية غواصة تعمل بالطاقة النووية، ومزودة بصواريخ موجهة، إلى الشرق الأوسط "للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة".

وأعلنت البحرية الأمريكية، السبت، أن غواصة مزودة بصواريخ موجهة، تعمل في الشرق الأوسط دعما للأسطول الخامس (الأمريكي)، الذي يتخذ من البحرين مقرا له.

وذكر المتحدث باسم البحرية، تيموثي هوكينز، في بيان أن الغواصة "فلوريدا" التي تعمل بالطاقة النووية، قد دخلت المنطقة، الخميس، وبدأت في عبور قناة السويس وهي "قادرة على حمل ما يصل إلى 154 صاروخ كروز من طراز توماهوك، وأُرسلت إلى الأسطول الخامس الأمريكي للمساعدة على نشر الأمن والاستقرار البحريين في المنطقة". 

يشار إلى أن مهمة وكالة الأمن القومي، المعروفة بالأسطول الخامس، في العاصمة البحرينية المنامة، تتمثل في توفير الدعم التشغيلي للقوات الأمريكية وقوات التحالف العاملة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، إضافة لمسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.   

ويُعد الأسطول في البحرين أحد أهم الأساطيل الأمريكية، وهو موطن لنحو 8500 من الأفراد العسكريين والموظفين المدنيين، في وزارة الدفاع المعينين، فضلاً عن القوات المشتركة وقوات التحالف.

مقالات ذات صلة

يخص إيران.. تصريح من الناتو بخصوص استهداف القاعدة الأمريكية في الأردن

"البنتاغون" يعلن إرسال 300 جندي للشرق الأوسط

"النواب الأمريكي" يرفض بغالبية ساحقة رفع العقوبات عن 5 دول إحداها سوريا

جندي أميركي يقر بمحاولة مساعدة التنظيم على شن هجمـات

فيصل المقداد: مخرجات القمة العربية بشأن سوريا كانت جيدة ودقيقة

أبو الغيط: لا أعلم إذا كانت سوريا ستعود للجامعة العربية