"الإدارة الذاتية" تفرج عن عشرات السجناء في الحسكة والقامشلي - It's Over 9000!

"الإدارة الذاتية" تفرج عن عشرات السجناء في الحسكة والقامشلي


بلدي نيوز

أفرج  ما يسمى "مكتب  العدل والإصلاح" في "الإدارة الذاتية"، لشمال وشرق سوريا، الأحد 16 نيسان، عن عشرات المعتقلين بينهم متهمين بـ "الإرهاب"، من سجن الحسكة المركزي وسجن علايا في القامشلي.

وقالت "الإدارة" التابعة لقوات "قسد" إن  إطلاق السراح جاء "بناءً على قرار صادر عن مجلس العدالة الاجتماعية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، كونهم دخلوا ربع المدة وبناءً على قانون وقف الحكم النافذ عليه، وعليه تم التنفيذ أصولاً بعد اتخاذ كافة الإجراءات". 

وأوضحت كفاء سنجار "الرئيسة المشتركة لمكتب العدل والإصلاح في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا" أنّه "بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر؛ بادرت الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالإفراج عن نزلاء من سجن غويران بمدينة الحسكة وسجن علايا بمدينة قامشلي".

وأضافت "أُطلق سراحهم بعد النظر في حسن سلوكهم وتأهيلهم لاندماجهم مع المجتمع، ليكونوا أشخاصاً فعالين ضمن مجتمعهم، وليساهموا مع كافة أبناء المنطقة بالحفاظ على الأمن والاستقرار". 

وأفرجت "الإدارة" عن نزلاء من سجن غويران بمدينة الحسكة،  في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً،  ثم قامت بوقت لاحق وأطلقت سراح نزلاء آخرين من سجن علايا بمدينة القامشلي.

ويوجد مئات المعتقلين في سجون "الإدارة الذاتية"، غالبيتهم اعتقلوا في العمليات الأمنية لقوات "قسد" بدعم من التحالف الدولي التي تجري بمزاعم  ملاحقة عناصر "داعش"، وهو ما يشكك فيه نشطاء وتقارير حقوقية بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين