روايات متضاربة حول مقتل 3 أطفال بريف الحسكة - It's Over 9000!

روايات متضاربة حول مقتل 3 أطفال بريف الحسكة

بلدي نيوز

استشهد عدد من الأطفال وأصيب آخرون، صباح اليوم الثلاثاء 25 أبريل/نيسان، جرّاء انفجار لغم أرضي في الريف الشمالي لمحافظة "الحسكة" (شرق سوريا).

وأفادت وكالة أنباء النظام "سانا"، بأن لغما أرضيا انفجر في محيط قاعدة "قسرك" الأمريكية شمال الحسكة، صباح اليوم، ما أسفر عن استشهاد 3 أطفال، ووقوع إصابات.

وبحسب الوكالة فإن اللغم زرعته القوات الأمريكية لتحصين قاعدتها بمنطقة قسرك 20 كم شرق تل تمر بريف الحسكة، حيث انفجر بالأطفال أثناء جمعهم حجارة بازلتية للبناء.

ولفتت الوكالة إلى أن الانفجار أدّى إلى استشهاد طفلتين مباشرة، وتم نقل الآخرين إلى مشفى تل تمر، ليتوفى طفل ثالث لاحقاً، جراء الإصابة البالغة، فيما لا يزال الطفلان الآخران في حالة حرجة.

في المقابل، ذكرت مصادر لموقع "هاوار نيوز" المقرب من الإدارة الذاتية، أن الأطفال قتلوا جرّاء قصف للقوات التركية، استهدف قرية عين العبد في الريف الشرقي لناحية تل تمر في الساعة الـ 18.00 من مساء الأمس.

من جهته، أفادت مصادر لموقع "تلفزيون الخبر" أن الأطفال استشهدوا بانفجار لغم عثروا عليه ضمن مكب للنفايات، بالقرب من قاعدة للقوات الأمريكية بمنطقة القصرك شمالي مدينة الحسكة.

وأوضحت أن الاطفال هم "مريم خضر عويس (11 عاماً) وشقيقه عبد العزيز (8 أعوام) وقريبتهم بيداء محمد بوعمر( 9 أعوام) والطفلين المصابين هما "ضياء وشقيقته زهرة خضر عويس"، واللذان يتلقيان العلاج بمستشفى بلدة تل تمر.

وفي 18 تشرين الأول الماضي، قتل وجرح عدد من المدنيين بانفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب، قرب الطريق الدولي M4 في محيط مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وفي وقت سابق، قتلت طفلتان وأصيب 5 أشخاص بانفجار لغم أرضي بالقرب من منزلهم في ريف المالكية بالحسكة، أثناء لعبهم إضافة لإصابة الشقيقة الثالثة ووالدتهما ووالدهما قرب موقع الانفجار.

وتهدد مخلفات الحرب حياة المدنيين بشكل كبير، وتنتشر في معظم الأراضي الزراعية والسهول وفي مختلف المناطق في سوريا.

مقالات ذات صلة

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

القوات الأمريكية في سوريا تستهدف مصدر الصواريخ التي ضربها من العراق

كيف ردت القوات الأمريكية على ضرب قاعدتها بريف الحسكة

"قسد" تكشف نتيجة حملتها الأمنية في الحسكة

بسبب حافلة الزوار الطائفيين.. الامن العسكري يبتز اهاي الأطفال في البوكمال