الولايات المتحدة تجدد رفضها التطبيع مع نظام الأسد - It's Over 9000!

الولايات المتحدة تجدد رفضها التطبيع مع نظام الأسد


بلدي نيوز

أكد السفير، جيفري ديلورانتيس، نائب مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة لن تقبل بتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، داعيا الدول الأخرى أيضا، للامتناع عن فعل ذلك.

وفي المداخلة التي ألقاها خلال جلسة الإحاطة، التي عقدها مجلس الأمن بشأن سوريا، شدد  ديلورانتيس، على أن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات المفروضة على  نظام الأسد، ولن تدعم عملية إعادة الإعمار التي يقودها، في غياب إصلاحات حقيقية وشاملة ودائمة، وإحراز تقدم في العملية السياسية.

وحذر السفير الأميركي من سماح نظام الأسد لروسيا، باستخدام سوريا كنقطة لوجستية لتصدير أنشطتها المزعزعة للأمن والاستقرار إلى أفريقيا، وإغراق المنطقة المجاورة بالمخدرات غير المشروعة.

وعبر في كلمته عن رفض الولايات المتحدة أي ادعاءات، تزعم أن العقوبات الأميركية، تعيق وصول المساعدات الإنسانية في سوريا، مؤكدا على وجود استثناءات إنسانية واضحة للعقوبات الأميركية.

وأكد استعداد واشنطن للتنسيق مع الأمم المتحدة وشركائها في العمل الإنساني، لمعالجة أية عوائق تتسبب بها العقوبات الأميركية على سير عمل المنظمات الإنسانية .

وجدد السفير الأميركي دعوة بلاده نظام الأسد للانخراط في العملية السياسية بحسن نية، واعتماد وقف إطلاق نار شامل، ودائم في البلاد، والإفراج عن المعتقلين ظلما، وتوضيح مصير المفقودين بمن فيهم القتلى.

وتضاعف خلال الأسابيع الماضية الانفتاح العربي تجاه دمشق، في وقت تشهد المنطقة تحركات دبلوماسية إقليمية، يتغير معها المشهد السياسي منذ اتفاق الرياض وطهران، على استئناف علاقاتهما الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان

بم صرح سفير تركيا لدى الأمم المتحدة خلال جلسة مجلس الأمن بشأن سوريا؟

دبلوماسي غربي يكشف عن سبب صمت النظام حيال ما يجري في فلسطين

بالآلاف.. أهالي السويداء يتظاهرون للمطالب بالتغيير السلمي في سوريا

علي مملوك من موسكو يشكر روسيا على مساندتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا