"قسد" تقبض على عنصرين من التنظيم في الحسكة ومسيرة تقتل مدنيا في إدلب - It's Over 9000!

"قسد" تقبض على عنصرين من التنظيم في الحسكة ومسيرة تقتل مدنيا في إدلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل مدني بغارة جوية لطائرة مسيرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي، أثناء عمله في حقل بريف إدلب الشمالي، صباح اليوم الأربعاء 3 أيار/ مايو، فيما أعلنت قوة العمليات الخاصة المشتركة، أمس الثلاثاء 2 أيار، أن قوات "قسد" اعتقلت عنصرين من تنظيم "داعش"، خلال  عملية في الحسكة.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها، إن طائرة مسيرة مجهولة الهوية استهدفت شخصا مدنيا في محيط قرية قورقنيا شمال إدلب. 

وبينت المؤسسة، أن الشخص المستهدف هو  "لطفي حسن مسطو" ويبلغ من العمر 60 عام، وتم استهدافه أثناء عمله برعي الأغنام على أطراف القرية آنفة الذكر.

وذكرت المؤسسة، أن القصف تسبب بنفوق عددٍ من الأغنام، وفرقها انتشلت جثة الشخص المستهدف ونقلتها إلى نقطة طبية في البلدة وتفقدت المكان وتأكدت من عدم وجود ضحايا مدنيين آخرين أو جرحى.

بدورها، أكدت مصادر لبلدي نيوز تحليق ثلاثة طائرات مسيرة تابعة للتحالف الدولي في أجواء المنطقة منذ عدة أيام بشكل مكثف.

وأضافت المصادر، أن الطائرة المسيرة التي استهدفت الرجل المسن بصاروخ موجه صباح اليوم هي من طراز MQ9 وتتبع للتحالف الدولي.

وفي سياق آخر، قال مراسل بلدي نيوز، إن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة محطة المياه في قرية مجدلية في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، أن المحطة تغذي آلاف السكان بالمياه، في ظل صعوبة الحصول على الماء في مناطق جبل الزاوية المرتفعة عن سطح البحر. 

شرقا، قالت "العمليات المشتركة" في بيان لها، إن "قسد قادت في الساعات المبكرة من صباح يوم 30 نيسان/ أبريل، عملية مداهمة للقبض على مهربين اثنين من داعش في الحسكة".

وأضافت أن "قسد خططت لعملية القبض على كل من (سعيد حسين الحموي وعلي محمد غنام)، وهما معروفان بترأسهما جهود التنسيق للتهريب داخل مخيم الهول للمهجرين داخلياً، ونفذت العملية باستشارة ومساعدة وتمكين من قبل قوات التحالف".

وذكرت أن الهدف من العملية هو تعطيل وتقليص شبكات الدعم بشكل أكبر ولتعزيز الأمن والاستقرار في المخيم.

وأكدت في نهاية بيانها، أن قوات التحالف، ملتزمة بتقديم الاستشارة لشركائها ومساعدتهم وتمكينهم،  من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار في المنطقة، حسبما ورد في البيان.

مقالات ذات صلة

استعصاء جديد شمال شرقي سوريا ..وهذه المرة في سجن الأحداث

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين