خسائر للنظام في إدلب وحماة واحتجاجات شرقي درعا - It's Over 9000!

خسائر للنظام في إدلب وحماة واحتجاجات شرقي درعا


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

أعلنت فصائل المعارضة السورية مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على جبهات ريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم السبت 6 أيار/ مايو، في حين تتواصل الاحتجاجات بريف درعا الشرقي.

شمالاً، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص في غرفة عمليات "الفتح المبين" استهدفت مجموعة من قوات النظام والميليشيات المساندة له حاولت التسلل إلى نقطة متقدمة في محور البريج قرب مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

وأضاف المصدر، أن الاستهداف كان بسلاح القنص، وأسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد المجموعة التي حاولت التسلل.

وأردف أن سرية المدفعية والصواريخ في غرفة العمليات استهدفت مواقع وتجمعات قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له، بقذائف الهاون على جبهة الرويحة في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، صباح اليوم.

إلى حماة، قال مصدر عسكري في فصيل "جيش النصر" المنخرط ضمن تشكيلات "الجبهة الوطنية للتحرير"، فإن مقاتلي الفصيل تمكنوا من قتل عنصرين بصفوف قوات النظام في قرية العمقية بعملية نوعية.

جنوباً في درعا، أفادت مصادر متطابقة، بأن مجهولين أقدموا على قطع الأوتستراد الدولي، بالقرب من جسر بلدة "أم المياذن"، وذلك رداً على اعتقال الشاب "دريد المصري"، من قبل مجموعة محلية تابعة بفرع الأمن العسكري، يقودها المدعو "مصطفى قاسم المسالمة" المُلقب بـ"الكسم" صباح الأمس.

وأوضحت المصادر أن قطع الطريق تزامن مع قدوم تعزيزات عسكرية لقوات النظام، مؤلفة من 12 سيارة دفع رباعي مليئة بالعساكر، بعضها محملة بالمضادات الأرضية إلى جسر بلدة "أم المياذن".

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة