رويترز: القصف جنوب سوريا رسالة أردنية للنظام - It's Over 9000!

رويترز: القصف جنوب سوريا رسالة أردنية للنظام

بلدي نيوز

قالت وكالة رويترز نقلا عن مصادر ومخابرات أردنية، إن الأردن نفذ ضربات جوية نادرة على جنوب سوريا، اليوم الاثنين، وأصاب مصنعا للمخدرات مرتبطا بإيران.

وأضافت أن إحدى الضربات أصابت منشأة مهجورة للمخدرات في محافظة درعا بجنوب سوريا مرتبطة بجماعة "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران.

وبينت أن غارة أخرى على قرية الشعب في محافظة السويداء المجاورة بالقرب من الحدود الأردنية، أسفرت عن مقتل زعيم المخدرات مرعي الرمثان وعائلته بينما كانوا في المنزل.

ونقلت عن مصادر استخباراتية أردنية وإقليمية إن "رمثان" وهو تاجر مخدرات كبير في جنوب سوريا، جند مئات البدو الذين ينضمون إلى صفوف الميليشيات المرتبطة بإيران، والتي تسيطر على جنوب سوريا، بحسب رويترز.

وأوضحت أن المحاكم الأردنية كانت قد حكمت عليه بالإعدام غيابيا في عدة مناسبات في السنوات الأخيرة بتهمة تهريب المخدرات، بحسب مصادر قضائية.

وقالت إن مصدرين من المخابرات الإقليمية ومصدر دبلوماسي غربي يتابع الوضع في جنوب سوريا، أكدوا أن الطائرات الحربية الأردنية ضربت الهدفين المرتبطين بالمخدرات في غارة نادرة داخل سوريا.

وقالوا إن الضربات كانت رسالة إلى النظام، مفادها أنه لا ينبغي له أن يخطئ في عزم عمان في الوقت الذي كانت تقود فيه جهدا عربيا لإنهاء القطيعة السورية.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين