انفجار يودي بحياة ضابط في دمشق والجيش الوطني يصد محاولة تسلل لقسد بريف حلب - It's Over 9000!

انفجار يودي بحياة ضابط في دمشق والجيش الوطني يصد محاولة تسلل لقسد بريف حلب


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، فجر اليوم الأربعاء 10 أيار/مايو، على محور بلدة "حربل" جنوب مدينة مارع بريف حلب الشمالي، فيما قتل ضابط في صفوف قوات النظام، اليوم الأربعاء 10 مايو / أيار، جراء انفجار عبوة ناسفة في العاصمة دمشق. 

شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن عناصر "الجيش الوطني السوري" رصدوا عن طريق كاميرا حرارية، عملية تسلل لمجموعة من قوات "قسد"، أثناء محاولتها التسلل فجراً على إحدى نقاطهم على محور "حربل" شمال حلب.

وبحسب مراسلنا، فقد تعامل الجيش الوطني مع المجموعة المتسلّلة بالرشاشات المتوسطة، ما أدّى لمقتل عدد منهم وإصابة آخرين، وإحباط العملية ما أجبرهم على الانسحاب.

وفي إدلب، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام والميليشيات المساندة له، استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدة النيرب قرب سرمين شرق مدينة إدلب.

وأضاف أن قصفا مدفعيا مكثّفا مماثلا استهدف بلدات وقرى "سان ومجدليا ومعربليت"، في الريف ذاته.

في سياق آخر، قال مصدر محلي لبلدي نيوز، إن دورية من جهاز "الأمن العام" مدججة بالسلاح، اعتقلت الناشط الإعلامي "علي علولو" من بلدة كللي شمال إدلب.

جنوبا في دمشق، قالت مصادر إعلامية محلية، إن الرائد "مهند غندي جادالله" قتل متأثرا بجراحه نتيجة انفجار عبوة ناسفة، زرعها مجهولون داخل سيارة بالقرب من قسم شرطة برزة في ريف دمشق، وينحدر الرائد من محافظة السويداء.

وسبق أن أفاد بيان صادر عن وزارة داخلية النظام، بأن مركبة شرطية انفجرت صباحاً، ضمن حرم قسم شرطة برزة في دمشق، ما أدّى إلى إصابة ضابط وأربعة عناصر إصابات متفاوتة من مرتب القسم المذكور.

وأوضح أنه تم نقل المصابين إلى المشفى، والتحقيقات جارية، لكشف ملابسات الحادثة.

وتداول ناشطون صوراً تظهر ألسنة الدخان الناتجة عن الانفجار.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

ميليشيات إيران تعتقل رعاة أغنام وتقتل أغنامهم