"بيدرسن" يعتزم زيارة تركيا بعد إيران لمناقشة الملف السوري - It's Over 9000!

"بيدرسن" يعتزم زيارة تركيا بعد إيران لمناقشة الملف السوري


بلدي نيوز

يعتزم المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن، زيارة تركيا، لبحث تطورات الملف السوري، وذلك عقب زيارة أجراها أمس الأحد إلى طهران. 

وقال بيدرسن عبر سلسلة تغريدات على تويتر، إنه "اختتم الأحد مناقشات شاملة مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وكبير مساعديه للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، وكبار المسؤولين الآخرين بشأن سوريا".

وأضاف "نتطلع إلى مناقشة هذه القضايا مع كبار المسؤولين الأتراك، بعد إجراء اتصالات أيضا مع كبار المسؤولين الروس مؤخرا"، مؤكدا أن "التنسيق بين الأمم المتحدة والدول الراعية للمفاوضات أستانا مهم، لاستئناف عمل اللجنة الدستورية ومضي العملية السياسية إلى الأمام".

وأضاف أنه ناقش الملف السوري مؤخراً في اتصال مع مسؤولين روس، بعد إجراء اتصالات مماثلة، مع كل من وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، والمصري سامح شكري، والأردني أيمن الصفدي، مشيراً إلى أنه سيتابع جولة المباحثات مع المسؤولين الأتراك قريباً.

وتابع بيدرسن "نقدر أيضاً المكالمات الهاتفية الأخيرة مع وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري والأردني، والرسالة المشتركة ذات الأهمية، هي التنسيق الوثيق بين الأمم المتحدة والدول العربية للاتفاق على الخطوات المستقبلية، مع مراعاة مصلحة الشعب السوري في المقام الأول".

وختم بالقول إن "الأمم المتحدة ستواصل العمل مع جميع الشركاء -الأطراف السورية والعربية والدول الراعية للمفاوضات في أستانا مع الدول الغربية أيضاً- للسعي لإطلاق تدابير بناء الثقة الحقيقية، وعملية سياسية متجددة تتماشى مع قرار مجلس الأمن 2254".

وكانت قالت وكالة "إرنا" الإيرانية، إن مناقشات بين بيدرسون مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني علي أصغر خاجي، تركزت على "الاجتماع الرباعي الأخير بموسكو لحل الخلافات بين أنقرة ودمشق"، إلى جانب سير التعاون بين إيران والمنظمة الأممية، لمعالجة المشاكل والقضايا التي تمر بها سوريا اليوم.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان