اغتيا.ل شابين ونجاة آخر غربي درعا - It's Over 9000!

اغتيا.ل شابين ونجاة آخر غربي درعا


بلدي نيوز

قتل شابان وأصيب ثالث بجروح إثر تعرضهم لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين في الريف الغربي لمحافظة درعا (جنوبي سوريا)، مساء أمس الخميس 18 مايو/أيار.

وبحسب مصادر محلية، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على ثلاثة شبّان في بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا، مساء الأمس، مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث.

وأوضح المصادر أن الشبان هم: "محمود الميساوي، 18 عاماً"، والشاب "عبدالله الخبي"، فيما أُصيب شاب ثالث كان برفقتهما بجروح، نُقل على أثرها إلى المشفى.

وفي التاسع من أيار الجاري، أطلق مسلحون النار بشكل مباشر على الشاب "حسن محمد الحايك"، والشاب "نبيل خالد النهار" المعروف بـ"أبو غازي سحيلية" بالقرب من تل خضر في مدينة طفس في ريف محافظة درعا الغربي، ما أسفر عن مقتلهما.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في موقع تجمع أحرار حوران، مقتل 27 شخصاً في محافظة درعا. خلال نيسان الماضي.

وأوضح المكتب أنه وثق مقتل شاب تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري، جرى اعتقاله عقب اتفاق التسوية منتصف عام 2018، ومقتل طفل نتيجة إصابته برصاصة طائشة، خلال إطلاق نار مجهول المصدر، وشاب "مدني" قُتل نتيجة انفجار لغم من مخلفات النظام. 

كما سجل مقتل 3 أشخاص عثر الأهالي على جثثهم في المحافظة (اثنان يتهمان بالعمل بتجارة المخدرات، والثالث غير مرتبط بأي جهة عسكرية)، ومقتل رجل مدني كان مخطوفاً منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2022، بالإضافة إلى مقتل شابين "غير مدنيين" أثناء مهاجمتهما نقطة عسكرية لقوات النظام.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان