لبنان.. انتشال جثةسوري من بحر صور وفقدان آخر من بلدة غريز - It's Over 9000!

لبنان.. انتشال جثةسوري من بحر صور وفقدان آخر من بلدة غريز


بلدي نيوز

انتشلت قوى الأمن الداخلي اللبناني، اليوم الأحد 21 مايو/أيار، جثة شاب سوري في بحر صور في لبنان.

وبحسب بيان المديريّة العامّة لقوى الأمن الداخلي، فإن وحدة الإنقاذ البحري بالتعاون مع وحدة الإنقاذ البري في الدفاع المدني، تمكنوا ظهر اليوم، من انتشال جثة الشاب السوري "خالد سهيل العبد الله" في نهر "صور".

وفي سياق قريب، عمّمت قوى الأمن الداخلي في لبنان على شاب سوري يبلغ من العمر 23 سنة فُقد من أحد الشوارع اللبنانية، منذ مايقارب 19 يوماً.

وجاء في التعميم الصادر عن مديرية الأمن اللبنانية، أن الشاب السوري "عبد الله محمّد العويد" (مواليد عام 2000) غادر منزل ذويه، الكائن في بلدة غزير، قُرابة السّاعة 22،00 من تاريخ 2/05/2023، ولم يَعُد لغاية تاريخه.

وطلبت المديرية، من الذين شاهدوه ولديهم أي معلومات عنه أو عن مكانه، الاتّصال بفصيلة غزير في وحدة الدّرك الإقليمي، للإدلاء بما لديهم من معلومات.

ويعيش في لبنان نحو مليون ونصف المليون سوري بحسب الأرقام الحكومية في لبنان، يعاني معظمهم أوضاعا إنسانية ومعيشة صعبة، خاصة مع تفاقم الأزمة الاقتصادية اللبنانية.

ويرى مراقبون ان حالات الاختفاء في لبنان يعود ورائها عناصر الأمن والجيش اللبناني الذي ينفذ حملات اعتقال وترحيل إلى الجانب السوري، والذي بدوره يعتقلهم بحجة فرارهم من الخدمة الإلزامية، أو لمواقفهم المعارضة.



مقالات ذات صلة

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

لاجئ سوري يبيع كليته ليعالج ابنته

محكمة في فيينا تحيل قضية لاجئ سوري قاصر إلى محكمة العدل الأوروبية

مسلحون يختطفون لاجئاً سورياً في لبنان

العثور على لاجئ سوري مقتولا في لبنان

القبض على شابين سوريين بتهمة قتل لبناني