اغتيا.ل شاب شرقي درعا ونجاة آخر داخل المدينة - It's Over 9000!

اغتيا.ل شاب شرقي درعا ونجاة آخر داخل المدينة


بلدي نيوز

اغتال مسلحون مجهولون شاب في الريف الشرقي لمحافظة "درعا"، اليوم الاثنين 22 مايو/أيار، في حين نجا آخر من من محاولة اغتيال مشابهة وسط مدينة درعا (جنوبي البلاد).

تقول مصادر محلية، إن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب "عمر السحيمان" على الطريق الواصل بين بلدتي الدارة والمليحة الشرقية في الريف الشرقي، مما أدى إلى مقتله. 

وينحدر "السحيمان" من منطقة الأصفر بريف محافظة السويداء، ويعمل ناطور مزرعة في ريف درعا الشرقي، وفقاً للمصادر.

وفي الأثناء، سجلت المحافظة محاولة اغتيال ثانية لكنها باءت بالفشل، حيث أقدم مسلحون على استهداف الشاب "مؤيد زيد جابر (المطوي) في مدينة درعا، بالقرب من نقابة المحامين وسط المدينة، ما أدّى إلى إصابته بجروح نُقل على أثرها إلى مشفى درعا الوطني.

وتؤكد المصادر بأن "المطوي" ينحدر من مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، ويسكن مدينة درعا منذ سنوات، ويعمل ضمن صفوف الفرقة الرابعة.

وكان قتل شابان وأصيب ثالث بجروح إثر تعرضهم لإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، في الريف الغربي لمحافظة درعا، مساء الخميس 18 مايو/أيار.

وذكرت مصادر محلية وقتها، أن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على ثلاثة شبّان في بلدة المزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا، مما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثالث.

وأوضحت المصادر أن الشبان هم: "محمود الميساوي، 18 عاماً"، والشاب "عبدالله الخبي"، فيما أُصيب شاب ثالث كان برفقتهما بجروح، نُقل على أثرها إلى المشفى.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا