"الائتلاف السوري" يرحب بالموقف الفرنسي المؤيد لمحاكمة بشار الأسد - It's Over 9000!

"الائتلاف السوري" يرحب بالموقف الفرنسي المؤيد لمحاكمة بشار الأسد


بلدي نيوز

رحب رئيس الائتلاف الوطني السوري سالم المسلط، اليوم الثلاثاء 23 أيار، بالموقف الفرنسي الساعي لبدء محاكمة بشار الأسد، على الجرائم التي اقترفها بحق الشعب السوري طوال السنوات السابقة.

وأشاد "المسلط"، بثبات الموقف المبدئي لفرنسا والذي عبرت عنه وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، بخصوص محاربة الجرائم، وتأكيدها على أن عدم الإفلات من العقاب جزء من قيم الدبلوماسية الفرنسية.

وشدد على أهمية استمرار الموقف الفرنسي والأوروبي، الرافض لكل من إعادة الإعمار والتطبيع مع نظام الأسد ورفع العقوبات عن النظام، ما لم يحصل انتقال سياسي شامل في البلاد.

وطالب رئيس "الائتلاف" المعارض، بتحرك دولي فاعل من أجل محاسبة مجرمي الحرب في سوريا، وعلى رأسهم بشار الأسد، والاستمرار بدعم الشعب السوري وقواه السياسية لإنهاء معاناة الشعب السوري بسبب إجرام نظام الأسد وحلفائه.

وقالت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، اليوم الثلاثاء 23 أيار، إن محاربة الجرائم والإفلات من العقاب جزء من قيم الدبلوماسية الفرنسية"، وأن باريس تؤيد محاكمة رأس النظام بشار الأسد.

وأبدت "كولونا" تأييدها لمحاكمة بشار الأسد مشيرة إلى سقوط "مئات آلاف القتلى" و"استخدام الأسلحة الكيميائية"، منذ عام 2011، مؤكدة أن إحدى أولويات الملف السوري بالنسبة لفرنسا، هي المعركة ضد الإفلات من العقاب.

ووصفت الوزيرة الفرنسية، بشار الأسد بأنه عدو شعبه منذ أكثر من 10 سنوات، مذكرة بأن مئات آلاف القتلى سقطوا، وتم استخدام الأسلحة الكيميائية.

وأكدت أن رفع العقوبات الأوروبية، هو بالتأكيد، ليس على جدول الأعمال، وحتى تغيير موقف فرنسا حيال رئيس النظام السوري بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

ماذا جاء في البيان المشترك للولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا؟

من فيض الإيمان..بشار والسيسي يتبادلان التهاني بشهر رمضان

إحالة رفعت الأسد للقضاء السويسري بتهمة ارتكاب جرائم حرب

هل يلتقيان.. إشاعات بلقاء أردوغان مع بشار الأسد والرئاسة تنفي

رأس النظام: روسيا تدخلت في سوريا حماية لنفسها وشعبها