"حكومةالإنقاذ" في إدلب تُحدِث مديرية للشؤون الهندسية - It's Over 9000!

"حكومةالإنقاذ" في إدلب تُحدِث مديرية للشؤون الهندسية

بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

أحدثت "حكومة الإنقاذ السورية" مديرية للشؤون الهندسية، وأتبعتها لوزارة الإدارة المحلية والخدمات، وحددت مهامها.

وقالت وزارة الإدارة المحلية، في بيان لها، "بناء على مرسوم رئاسة مجلس الشورى العام وافق رئيس مجلس الوزراء على إحداث مديرية الشؤون الهندسية. 

وأضاف البيان، "تتولى المديرية المستحدثة عدة مهام منها تدقيق جميع المخططات الهندسية الخاصة بالمعاملات الإدارية في وزارة الإدارة المحلية والخدمات، وتدقيق دراسات المشاريع الهندسية بجميع قطاعات العمل".

ومنح مرسوم "الإنقاذ" المديرية مزاولة المهنة للكوادر الهندسية بجميع الاختصاصات، وتصنيف المكاتب والشركات الهندسية ومنح الرتب الهندسية للمهندسين بمختلف اختصاصاتهم.

وبحسب المرسوم، تتولى المديرية مهمة إقامة الدورات التدريبية والبرامج التأهيلية لجميع الاختصاصات الهندسية، واعتماد الكوادر الهندسية الدارسة والمشرفة على جميع الدراسات والمشاريع المقامة في المناطق المحررة.

وألغت الحكومة بموجب القرار الصلاحيات الممنوحة للجهات المرتبطة بتنفيذ المهام السابقة، واعتبرت مديرية الشؤون الهندسية المستحدثة هي الجهة الوحيدة المخولة بتنفيذ هذه المهام في مناطق شمال غرب سوريا.

يشار إلى أن "حكومة الإنقاذ" أحدثت في 12 من شباط عام 2023 عقب الزلزال المدمر، مديرية حملت اسم "شؤون متضرري الزلزال" تتبع لوزارة التنمية والشؤون الإنسانية، وكانت مهمتها إحصاء العائلات المتضررة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، وإحصاء الأيتام وحالات الرعاية الإجتماعية المتضررة إثر الزلزال والعمل على تأمينهم.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

"الإنقاذ": نفوق الأسماك في نهر العاصي لا يثير القلق

قرار رسمي في تخفيض وزن ربطة الخبز بإدلب

شرطة إدلب تعتقل قاتل "رجل مقعد" بمخيم الأرامل