النظام يعلق على دعوة فرنسا لمحاكمة بشار الأسد - It's Over 9000!

النظام يعلق على دعوة فرنسا لمحاكمة بشار الأسد


بلدي نيوز

علقت وزارة خارجية النظام السوري، أمس الأربعاء 24 أيار، على دعوة وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، لمحاكمة بشار الأسد، على الجرائم المرتكبة بحق الشعب السوري.

وقالت الخارجية في بيانٍ: "تابعنا مؤخراً الهستيريا والمواقف المعزولة والمنفصلة عن الواقع للدبلوماسية الفرنسية التي فقدت صوابها بعد القرارات التاريخية التي اتخذتها القمة العربية في المملكة العربية السعودية تجاه سوريا"، حسب تعبيرها. 

وأضافت أن "فرنسا التي فشلت هي وأدواتها الإرهابية.. قد أصابها العمى وعدم الاعتراف بالحقائق والتغيرات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية وعلى الساحة الدولية".

وتابعت: "أحلام المرضى في الدبلوماسية الفرنسية بإعادة موروثات حقبة الاستعمار والهيمنة على الشعوب ومقدراتها وثرواتها لم تعد صالحة لعالم اليوم".

وطالبت خارجية النظام فرنسا بـ "مراجعة مواقفها، لأن الشعوب في مختلف أنحاء العالم تعي أن عهود التسلط واستباحة حقوقها بعبارات زائفة قد انتهت إلى غير رجعة". بحسب تعبير البيان

وجاء بيان خارجية النظام بعد أن دعت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، لمحاكمة رئيس النظام السوري بشار الأسد ومحاسبته على جرائمه التي أودت بحياة مئات آلاف السوريين واستخدامه الأسلحة الكيماوية.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد