بدء عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية - It's Over 9000!

بدء عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التركية


بلدي نيوز

بدأت، صباح اليوم الأحد، عملية التصويت للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، وباشر الأتراك بالتوجه إلى صناديق الاقتراع، من أجل التصويت في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسية، وسط تنافس حاد بين مرشحي "تحالف الجمهور" رجب طيب أردوغان، و"الأمة" كمال كليتشدار أوغلو.

وبدات عملية التصويت في الساعة الـة08:00 صباحا، ومن المفترض أنها ستستمر حتى الساعة الـ 17:00 في جميع أنحاء البلاد.

وسيدلي الناخبون الأتراك بأصواتهم في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع، في جميع أنحاء تركيا من أجل انتخاب رئيس جديد للبلاد لمدة 5 سنوات.

من جهتها، أكدت الهيئة العليا للانتخابات في تركيا أن العملية الانتخابية تسير بدون مشاكل، وأن هناك إقبال كبير على جولة الإعادة.

وقال رئيس الهيئة أحمد ينار إنهم يفكرون في رفع الحظر عن نشر النتائج، في ساعة مبكرة عقب إغلاق الصناديق، مضيفا أن الهيئة ستعقد اجتماعا عقب إغلاق الصناديق، وستحدد موعد رفع الحظر عن نشر نتائج الانتخابات.

وأوضحت الهيئة أنها اتخذت تدابير مختلفة في الولايات الـ11 المتضررة من الزلازل التي وقعت في 6 فبراير/شباط 2023، لضمان إجراء الانتخابات بشكل سليم في مراكز مسبقة الصنع مخصصة لذلك.

وعلى الرغم من أن الرئيس التركي حصل على دعم أوغان، كان هناك مكاسب على جانب مرشح المعارضة الذي حصل على دعم حزب النصر المناهض للهجرة، بقيادة أوميت أوزداغ الذي فاز حزبه بـ 1.2 مليون صوت.

وقال زعيم حزب النصر إن كمال كليجدار أوغلو أعلن دعمه لإعادة "13 مليون مهاجر" خلال عام واحد، "بما يتماشى مع القانون الدولي".

مقالات ذات صلة

تعرف على التشكيلة الوزارية الجديدة في تركيا

اعتقال مراسل إذاعة سورية بسبب منشور حول الانتخابات التركية في جرابلس

انتخابات تركيا.. إغلاق صناديق الاقتراع في الجولة الثانية للانتخابات الرئاسية

عشية الانتخابات التركية.. سوريون يترقبون النتائج التي سترسم مصيرهم

قبل ساعات من الانتخابات التركية.. إغلاق معابر الشمال السوري

مسؤولون أتراك كبار: قد يعقد قريبا اجتماع بين أردوغان والأسد