تعيين وزير جديد للتربية والتعليم في إدلب - It's Over 9000!

تعيين وزير جديد للتربية والتعليم في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (خاص)

كلّفت حكومة الإنقاذ في إدلب، أمس الاثنين 29 أيار/ مايو، "نذير محمد القادري" وزيراً للتربية والتعليم، خلفاً للوزير السابق "إبراهيم السلامة". 

وقال "القادري"، إن رؤيته للتربية والتعليم تبدأ بالارتقاء بمستوى التعليم وربط العلوم النظرية بالتطبيق العلمي، متعهدا بتطوير قدرات المعلمين وتحسين أساليب تدريسهم، بالتزامن مع رفع سوية المنهاج التعليمي في إدلب، بالإضافة لتطوير نظام الامتحانات، ورفع مستوى التحصيل العلمي للطلبة، مع الحرص على التخصّص العلمي في مراحل تعليمية مبكرة. 

وبيّن بأنه يخطط لإحداث مدارس خاصة بالطلاب المتميزين، إضافة لإدخال التقنيات الحديثة إلى المؤسسات التربوية كافة لمواكبة التطور العلمي عالمياً، والاستمرار بدعم المعلم مادياً ومعنوياً، والعمل على تعزيز السلطة الرقابية للوزارة على المؤسسات التربوية. 

وينحدر "القادري" من مدينة دمشق من تولد 1970، ونال الثانوية العامة فيها، ودرس في معهد إعداد المدرسين، وعمل مدرّساً لمدة 18 سنة. 

وخلال عمل "القادري" في التدريس تابع الدراسة الجامعية وتخرج باختصاص اللغة العربية، ويدرس الآن الماجستر في قسم اللغة العربية "الأدبيات".

واعتقل النظام السوري "القادري" في عام 2008، وأطلق سراحه عام 2018، وعمل بعدها متابعاً للعملية التربوية في مجمع مدينة الدانا التربوي شمال إدلب لمدة سنتين، وكلّف مديراً لمكتب التعليم الثانوي في ذات المجمع لمدة سنة ونصف، ومديراً للرقابة الداخلية في وزارة التربية والتعليم لأكثر من عام، كما عمل عضواً في مجلس التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟