اعتقال مراسل إذاعة سورية بسبب منشور حول الانتخابات التركية في جرابلس - It's Over 9000!

اعتقال مراسل إذاعة سورية بسبب منشور حول الانتخابات التركية في جرابلس


بلدي نيوز - (خاص)

اعتقلت "الأجهزة الأمنية" في جرابلس  شمال حلب، الشاب حامد العلي، وهو مراسل "راديو الكل"  السورية المعارضة، التي تبث من أسطنبول التركية، صباح اليوم الثلاثاء 30 أيار، من منزله بسبب منشور له على فيسبوك. 

وبحسب ما تداول إعلاميون وصحفيون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني، في جرابلس بمحافظة حلب، داهمت منزل الإعلامي حامد العلي واعتقلته واقتادته إلى مكان مجهول، بسبب كتابة منشور على فيسبوك، علق فيه على الانتخابات التركية.

وعلى الفور سارع عشرات الناشطين بالمطالبة بالإفراج عن الشاب حامد، محملين من اعتقله مسؤولية سلامته، ومنددين بقمع حرية التعبير.

وأصيب عدد من الأشخاص في مناطق  سيطرة فصائل الجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا، شمالي سوريا بجروح، مساء الأحد، نتيجة إطلاق نار عشوائي احتفالا بفوز الرئيس التركي، رجب طيب إردوغان، بولاية رئاسية جديدة.

وانتقد نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي احتفالات "الوطني" بإطلاق الرصاص احتفالا بفوز الرئيس التركي الحالي، بولاية جديدة، مذكرينهم بأن المئات من عناصر الجيش التركي يتركزون في سوريا، لم يقوموا بالاحتفال بأي شكل بفوز الرئيس "أردوغان".


مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

اجتماع بين المبعوثة الفرنسية إلى سوريا ومسؤولة أممية بشأن المساعدات الإنسانية

بم صرح رئيس اتحاد نقابات حقوق العمال التركي بشأن العمال السوريين؟

جيمس جيفري يقيّم الوضع في سوريا ويتحدث عن الوجود الامريكي

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا