لبنان.. بلدية بنت جبيل تحظر اللاجئين السوريين من التجوال ليلا - It's Over 9000!

لبنان.. بلدية بنت جبيل تحظر اللاجئين السوريين من التجوال ليلا

بلدي نيوز

منعت بلدية بنت جبيل وهي إحدى قرى قضاء جبيل التابعة لمحافظة النبطية اللبنانية، اللاجئين السوريين من التجول في أحياء البلدة من الساعة الثامنة مساء، وحتى الساعة الخامسة صباحا.

وجاء في البيان الذي نشرته البلدية على موقعها على فيسبوك، اليوم الثلاثاء 30 أيار، "يمنع على الاخوة السوريين التجول يوميا من الساعة الثامنة مساءً حتى الساعة الخامسة  صباحاً".

وأضاف البيان: "تدعو البلدية السوريين المقيمين في قرية بنت جبيل الحضور إلى مبنى البلدية لتسجيل أسمائهم مع أفراد عائلاتهم، لدى قلم البلدية، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء وحتى يوم الجمعة القادم، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.. على السوريين إحضار جميع الأوراق الثبوتية المتعلقة بجميع أفراد العائلة، مع عقود الإيجار في حال وجودها مع الإقامات المسجلة لدى الأمن العام ، ودفتر القيادة وأوراق التسجيل للدراجة النارية أو السيارة التي يملكونها".

وهددت البلدية كل من يتخلف عن الحضور، وقالت إنه يعتبر مقيم غير شرعي وغير قانوني، وعليه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه، كما طالبت البلدية أصحاب المصالح تسهيل عملية تسجيل عمالهم السوريين في البلدية.

وتصاعد خطاب الكراهية تجاه السوريين خلال الشهرين الأخيرين، إذ طالب لبنانيون كثر عبر وسائل التواصل الاجتماعي بإخراجهم من لبنان، وحملوهم مسؤولية تدهور الاقتصاد اللبناني في الفترة الأخيرة، بالتزامن مع  قيام الجيش اللبناني بحملات في الفترة الأخيرة، لضبط سوريين بمزاعم مخالفتهم لقوانين الإقامة.

مقالات ذات صلة

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان

تنسيق بين بيروت ودمشق لوضع خطة جديدة لعودة اللاجئين السوريين

مانتائج اللقاء بين ميقاتي والرئيس القبرصي بشأن اللاجئين السوريين؟

مفوضية الأمم المتحدة تدعو لبنان إلى حماية السجناء السوريين من العودة إلى النظام

منهم سوريون.. تركيا تنقذ عشرات المهاجرين قبالة سواحلها

تحدثت عن العودة الطوعية.. تصريح من مفوضية الامم المتحدة عن السوريين في الأردن