مندوب روسيا: التواصل بين النظام والدول العربية هو طريق الحل في سوريا - It's Over 9000!

مندوب روسيا: التواصل بين النظام والدول العربية هو طريق الحل في سوريا

بلدي نيوز

قال المندوب الروسي في مجلس الأمن "فاسيلي نيبينزيا"، اليوم الثلاثاء ٣٠ مايو/أيار، إن التواصل ما بين النظام السوري والبلاد العربية، هو الطريق الأساسي للحل في سوريا.

وأوضح أن بلاده ترحب باستعادة النظام لمقعده في جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن قرار الجامعة العربية في إعادة النظام يبرهن على رغبة عربية في حل جميع الأزمات الإقليمية.

وزعم أن الدول الغربية تمارس الضغط لعرقلة حوار الدول الإقليمية مع النظام، مبينا أن واشنطن تعمل على تشكيل "جيش سوريا الحر" لإضافة مزيد من "زعزعة الاستقرار في سوريا، وتعطيل الحلول السياسية"، وأن الهجمات الإسرائيلية تعرقل أية محاولات للوصول إلى حل في الملف السوري، مشيدا بالتوجهات الإيجابية في العلاقات بين تركيا ونظام الأسد.

وطالب بضرورة تعزيز الآلية الخاصة من أجل استمرار وصول المساعدات عبر النظام إلى سوريا، كما طالب الغرب بتقييم آثار القيود التي تعطل وصول المساعدات الإنسانية، زاعما أن الغرب يواصل تجميد أزمة اللاجئين السوريين في دول الجوار.

وشهدت الأسابيع الماضية تحركات عربية لإعادة النظام إلى محيطه العربي، من خلال الاجتماع التشاوري الذي عقد في عمّان، مطلع أيار الجاري، وسبقته محادثات استضافتها مدينة جدة بين مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق، أعقبها حضور رئيس النظام القمة العربية التي استضافتها السعودية.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

تجاوزوا المئة.. إحصائية بعدد القتلى من جامعي الكمأة خلال الموسم الحالي

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور