قطيعة وتباعد بين غرفتي تجارة وصناعة حلب.. ما اﻷسباب؟ - It's Over 9000!

قطيعة وتباعد بين غرفتي تجارة وصناعة حلب.. ما اﻷسباب؟


بلدي نيوز 

شهدت العلاقة بين غرفتي التجارة والصناعة المواليتين للنظام، في حلب، تباعدا وقطيعة، لأسباب تميل إلى الأمور الشخصية، بحسب ما كشفت تقارير إعلامية رسمية موالية.

وظهرت حالة الصلابة السلبية في مواقف وآراء كل من غرفتي الصناعة والتجارة في حلب، مما انعكس سلبا على أرض الواقع وعلى حركة النشاط الصناعي والتجاري، من خلال ممارسة المزيد من التباعد والقطيعة.

وبدأت المشكلة، وظهر الخلاف جليا، عندما لم تدعَ غرفة تجارة حلب لحضور اجتماع الهيئة العامة السنوي لغرفة صناعة حلب، المنعقد في فندق شهباء الشام بتاريخ ٢٠ /٥ / ٢٠٢٣.

ويعتبر هذا التصرف حالة شاذة وغريبة عن البروتوكولات للدعوات الرسمية، تحصل لأول مرة في حلب خصوصا، وعلى مستوى القطر عامة، وفقا لصحيفة "تشرين" الرسمية الموالية.

ولفت التقرير إلى أن هناك أسباب مسببة للضغينة والحقد بين الطرفين، وزعمت تشرين أنه حرصا منها على عدم إخراج هذا الأمر للعلن وإحراج الغرفتين  اكتفت بالحديث عن وجود "قطيعة" فقط.

يشار إلى أن الواقع اﻻقتصادي الذي تمر به مناطق النظام، يشهد انهيارا واسعا، وشبه يومي، انعكست تأثيراته وتداعياته السلبية على معيشة الناس، فيما تبدو آلة اﻹصلاح مغيبة أو معطلة عمدا وفق محللين.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان