تجاوز العجز في خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا بنسبة 89 بالمئة - It's Over 9000!

تجاوز العجز في خطة الاستجابة الإنسانية في سوريا بنسبة 89 بالمئة

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قالت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الخميس 8 حزيران/يونيو، إن نسبة العجز في خطة الاستجابة الإنسانية لعام 2023 في سوريا، وصلت إلى مستويات غير مسبوقة وتجاوزت 89 بالمئة من التمويل اللازم.

وأضافت المنظمة، في بيان لها، أنه يضاف إلى العجز الحالي، عجز جديد في تمويل الاستجابة الخاصة للمتضررين من زلزال 6 شباط، بنسب عجز تجاوزت 70 بالمئة.

ولفتت إلى أن برنامج الأغذية العالمي WFP عمد على البدء بإجراءات حذف أكثر من 2.5 مليون مستفيد في سوريا من المساعدات الغذائية اعتباراً من تموز القادم في حال عدم الحصول على التمويل الكافي، بعد أن وصل عجز البرنامج إلى 98.9 بالمئة، وسيقوم البرنامج بزيادة المدة الزمنية لتقديم المساعدات من شهر واحد إلى أكثر من 40 يوماً، في حال استمر العجز في تمويل العمليات الخاصة به خلال الفترة القادمة.

وأكدت أن الأمم المتحدة لم تستطع تأمين التزامات المانحين الفعلية، التي تم التعهد بها سابقاً خلال مؤتمرات المانحين، ولن تستطيع في الفترة القادمة تأمين تلك الالتزامات، مما يفتح الباب أمام مواجهة جديدة للسوريين مع الجوع.

وبينت أن جميع الأرقام المعلن عنها حتى الآن تشمل كافة الأراضي السورية، ولدى الانتقال إلى مناطق شمال غرب سوريا نلاحظ وجود عجز أكبر في عمليات الاستجابة الإنسانية، الأمر الذي يظهر النتائج الكارثية المتوقعة على المدنيين عموماً والنازحين ضمن المخيمات بشكل خاص.

وأعربت عن مخاوفها من استمرار العجز في تمويل العمليات الإنسانية، في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعاني منها المدنيين في شمال غرب سوريا، مطالبة الوكالات الدولية ببذل المزيد من الجهود من خلال تقديم الدعم اللازم للنازحين ضمن المخيمات.

مقالات ذات صلة

انفصال عن الواقع.. "سياحة النظام" تتحدث عن ارباح مضاعة للسياحة في سوريا

مئات القتلى والجرحى في زلزال بقوة 7 درجات ضرب المغرب

بعد 4 أشهر من العمل.. "الدفاع المدني" يُنهي ترحيل أنقاض زلزال شباط شمال سوريا

تسجيل 8 هزات أرضية ضعيفة خلال يوم في سوريا

"باب الهوى" يفتح أبوابه للعائدين من إجازة الزلزال إلى تركيا

تسجيل 4 هزات أرضية ضعيفة خلال يوم واحد في سوريا