"قسد" تنفذ اعتقالات في دير الزور والاغتيالات تتواصل في درعا - It's Over 9000!

"قسد" تنفذ اعتقالات في دير الزور والاغتيالات تتواصل في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس 8 يونيو /حزيران، حملة اعتقالات شملت 20 مدنيا بينهم أطفال، في ريف دير الزور الغربي، فيما أفادت شبكة "درعا 24" بمقتل ثلاثة وإصابة رابع بجروح بالغة، في بلدة عتمان قرب مدينة درعا، بعد استهداف السيارة التي كانوا يستقلونها بإطلاق نار مباشر من قِبل مسلحين يستقلون سيارة نوع "هايلوكس".
شمالا، أفاد مراسل"بلدي نيوز"، أن الجهاز الأمني في "هيئة تحرير الشام"، اعتقل كل من "أبو حسان المستعين وأبو بكر خضرا وأبو خالد لودر وأبو فهد خرسة"، من أماكن سكنهم في محافظة ادلب ومخيمات دير حسان.  
وتعود قضية الاعتقال إلى إصدار عدة شخصيات من مدينة حماة بيانا تطالب "الهيئة" بوقف عمليات الاعتقال ضد عناصر "حزب التحرير"، وكف يد الأمنيين في "الهيئة" عن مداهمة المنازل، التي تذكّر بطريقة اعتقال النظام للمدنيين، بحسب بيان متداول على غرف التواصل.  
جنوبا، أفادت شبكة "درعا 24" بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة شخص رابع بجروح بالغة، في بلدة عتمان قرب مدينة درعا، بعد استهداف السيارة التي كانوا يستقلونها بإطلاق نار مباشر من قِبل مسلحين يستقلون سيارة نوع "هايلوكس".
وأوضحت الشبكة أن السيارة التي استهدفت تتبع لمجموعة مسلحة من مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، يقودها "عبود كيوان الشلبك" الذي كان من ضمن القتلى. وطبقا للشبكة، فإن هذه المجموعة تُتهم بالضلوع في عمليات اغتيال وسرقة ونهب، وترويج المخدرات في المنطقة، وتتلقى دعمها من قِبل جهاز المخابرات الجوية.
شرقا، قالت مصادر محلية، إن "قسد" حاصرت قرية الرحال غرب دير الزور بعد أن استقدمت قوة عسكرية مؤلفة من 32 سيارة وعربة مصفحة.
وأوضحت أنها اعتقلت 20 مدنياً بينهم أطفال، بتهمة مـقتل قيادي، بالإضافة إلى سوق مجموعة منهم للخدمة الإجبارية، وأشارت إلى أنها نقلتهم إلى جهة مجهولة، كما سجلت سرقات للمنازل شملت مصاغا ذهبيا وهواتف محمولة.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور