جرحى بحرائق وحوادث سير عدّة شمال سوريا - It's Over 9000!

جرحى بحرائق وحوادث سير عدّة شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، جرّاء حوادث سير وحرائق متفرقة، وقعت في مناطق شمال غرب سوريا، أمس الخميس 8 حزيران/يونيو.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري" في منشور لها، إن اربعة مدنيين بينهم امرأة أصيبوا بجروح متفاوتة جراء ستة حوادث سير وقعت أمس الخميس، في ريفي إدلب وحلب شمال غرب سوريا.

وبيّنت المؤسسة، أن الحادث الأول كان بتصادم دراجة نارية وسيارة في بلدة قباسين بريف حلب الشرقي أصيب على إثرها رجل وزوجته، والثاني بتدهور دراجة نارية في مدينة جنديرس شمال حلب أصيب خلاله رجل بجروح وكسور. 

وأضافت المؤسسة، أن الحادث الثالث كان بانزلاق دراجة نارية في بلدة عزمارين بريف إدلب الغربي، أدّى لاصابة شاب بجروح ورضوض، والرابع بانحراف سيارة عن الطريق وسقوطها في نهر العاصي بمنطقة حمام الشيخ عيس في الريف ذاته دون وقوع إصابات، فيما تعرض جرار مزود بصهريج ماء للانقلاب على طريق سلقين - إسقاط، وشاحنة محملة بالأحجار انقلبت على طريق زراعي بمدينة سلقين. 

ولفتت المؤسسة إلى أن فرقها المختصّة قدمت الإسعافات الاولية للمصابين وعملت على نقلهم إلى المشافي والمراكز الطبية لتقديم العلاج اللازم لهم، وساهمت في رفع الآليات المتضررة وفتح الطرقات لتسهيل حركة السير أمام المدنيين.

وفي سياق آخر، استجابت فرق الإطفاء في المؤسسة لـ11 حريقا اندلع في مناطق متفرقة من ريفي حلب وإدلب يوم أمس، تسعة منها كانت في الأراضي والمحاصيل الزراعية، في كل من بلدات وقرى كللي، وسد حيلا، وعين البكارة، بريف إدلب، وكفرة، والشيخ ريح، والحردانة، ومرمى الحجر جنوب جرابلس بريف حلب الشرقي.

وفي السياق، اندلع حريقان في المحاصيل الزراعية، بسبب قصف مدفعي وصاروخي لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له في كل من بلدة الزيارة بسهل الغاب بريف حماة، والبارة في جبل الزاوية جنوب إدلب، ولم تتمكن فرقنا من الوصول والاستجابة لها، جراء رصد المنطقة من قبل قوات النظام وروسيا.

واندلع حريق في محطة بدائية لتكرير الوقود في قرية ترحين بريف حلب الشرقي، وحريق مسكن بمخيم شران شمال حلب، حيث استجابت فرق الإطفاء في النقاط المتقدمة لجميع تلك الحرائق وعملت على اخمادها وتبريد اماكنها وتأكدت من عدم وجود أضرار بشرية.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان