لبنان.. اعتقال سوري في بيروت بتهمة التعامل مع إسرائيل - It's Over 9000!

لبنان.. اعتقال سوري في بيروت بتهمة التعامل مع إسرائيل


بلدي نيوز

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الخميس 22 حزيران/ يونيو، توقيف شخص سوري الجنسية بتهمة التعامل مع المخابرات الإسرائيلية. 

وقالت قيادة الجيش اللبناني في البيان نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن دورية من مديرية المخابرات، أوقفت السوري (أ.ع.) في بيروت لانتمائه إلى إحدى المجموعات المسلحة في سوريا وقتاله إلى جانبها.

وأضاف البيان، أنه بالتحقيق معه تبيّن أنه تم تجنيده من قبل المخابرات الإسرائيلية، وقام بجمع معلومات أمنية لمصلحتها، وتتواصل التحقيقات مع الموقوف بإشراف القضاء المختص. 

وكانت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، قالت في وقت سابق من العام الفائت، إن السلطات اللبنانية اعتقلت طبييا سوريا، خلال محاولته المغادرة عبر مطار ‎بيروت، بتهمة العمل لصالح "الموساد" الإسرائيل وتجنيد أفراد من عائلته في ‎سوريا مقابل أموال وهدايا.

وأوضحت أن فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي أوقف طبيباً سوريا الذي رصد أثناء متابعة ضباط الفرع للحسابات الإلكترونية المستخدمة من قبل ضباط أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية التي يتواصلون عبرها مع عملاء أوقفوا في وقت سابق".

وأوضحت أنه من مواليد اللاذقية عام 1969، يأتي من السويد إلى بيروت ثم ينتقل براً إلى سوريا، يقوم بإرسال خرائط لبلديات تابعة لمدينة ‎دمشق وريفها تتضمن تفاصيل عن الطرقات والجسور، كما طلب منه جمع معلومات عن أشخاص في سوريا.

مقالات ذات صلة

الرد الإيراني على قصف سفارتها

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة

إسرائيل تغلق 28 بعثة حول العالم بشكل مؤقت خوفاً من الرد الإيراني

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر

ضحايا سوريون نتيجة انهيار مبنى متهالك في بيروت