مجموعة مسلحة من "الوطني" تعتدي على كادر "جامعة الشام" في حلب - It's Over 9000!

مجموعة مسلحة من "الوطني" تعتدي على كادر "جامعة الشام" في حلب


بلدي نيوز - عبدالقادر محمد (حلب)

أعلنت جامعة الشام في إعزاز بريف حلب الشمالي، وقف الامتحانات والدوام الرسمي للكادر التدريسي والإداريين، حتى إشعار آخر، بسبب اعتداء نفذته مجموعة مسلحة تنتمي إلى "الجيش الوطني السوري"، ويقودها أحد طلاب الجامعة.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن المدعو "محمد ديبو" وهو طالب في جامعة الشام بالسنة الجامعية الثانية في كلية الهندسة المدنية، والمنتمي إلى فصيل "الجبهة الشامية" في "الجيش الوطني"، اعتدى برفقة 10 مسلحين ينتمون إلى "الشامية" على كادر الجامعة. 

وأوضح المراسل، أن المجموعة المسلحة انتظرت كادر الجامعة بما فيهم رئيسها ونائبه وأعضاء الكادر التدريسي، أمام الجامعة وأنزلوهم من الحافلة التي كانوا يستقلونها، واعتدوا عليهم بالضرب والشتم والتهديد.

وأشار المراسل إلى أن سبب الاعتداء يعود لكون "ديبو" استنفذ فرص التخرج من الجامعة، بسبب رسوبه المتكرر، ورفضه الدوام أو حضور محاضرات العملي، مضيفا أن "ديبو" يطالب إدارة الجامعة بترفيعه والسماح له بتقديم المواد من "مئة"، رغم عدم حضور جلسات العملي، وكذلك التخلف عن دفع الرسوم.

يشار إلى أن الحادثة خلفت ردود فعل غاضبة في الأوساط السورية، حيث أدانها واستنكرها نشطاء وصحفيون وأكاديميون سوريون، في الوقت ذاته لم يصدر أي تعليق رسمي من "الجيش الوطني" أو الأجهزة الأمنية المسؤولة عن المنطقة عن الحادثة إلى الآن.


مقالات ذات صلة

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

"التنظيم" يكشف عن عملياته وسط وشرق سوريا خلال أسبوع

النظام يعتقل سيدة بعد عودتها من لبنان