"منسقو استجابة سوريا" تدعو الوفد الأممي لزيارة خطوط التماس في إدلب - It's Over 9000!

"منسقو استجابة سوريا" تدعو الوفد الأممي لزيارة خطوط التماس في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

دعت منظمة "منسقو استجابة سوريا" في بيان لها، اليوم الثلاثاء 4 تموز/ يوليو، الوفد الأممي الذي يترأسه "دافيد كاردن" نائب المنسّق الإقليمي الإنساني للأزمة السورية بزيارة المناطق المستهدفة ومناطق خطوط التماس شمال غرب سوريا للاطلاع على ما تقوم به قوات النظام السوري من استهداف للمدنيين في المنطقة. 

ولفتت المنظمة إلى أن قوات النظام السوري تقوم باستهدافات واسعة النطاق على مناطق قريبة من وجود الوفود الأممية، ولا تبعد سوى كيلومترات معدودة.

وبينت أن هجمات قوات النظام خلال اليوم وحتى الآن، تسببت بمقتل وإصابة عدد من المدنيين بينهم أطفال، دون اتخاذ أي موقف من الأمم المتحدة تجاه الهجمات أو تحميل المسؤولية المباشرة لتلك الجهات. 

ودعت الوفد الأممي الذي يترأسه "دافيد كاردن" بزيارة المناطق المستهدفة ومناطق خطوط التماس للإطلاع على ما تقوم به قوات النظام السوري من استهداف للمدنيين في المنطقة.

وذكر مراسل بلدي نيوز في إدلب ظهر اليوم، أن نائب المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في سوريا "دافيد كاردن" دخل معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا برفقة عاملين في المجال الإنساني، قرابة الساعة 11 صباحاً، وتوجهوا إلى مخيمات النازحين شمال إدلب.

ونقل مراسلنا عن أحد المرافقين للوفد الأممي (رفض ذكر اسمه)، قوله إن زيارة الأخير لشمال سوريا تأتي في إطار إجراء تقييم للواقع الطبي والإنساني.

وتركزت جولة الوفد وفقاً للمصدر على مناطق عدة بريف إدلب من بينها مخيمات المُهجرين في منطقة "كفرجالس" شمال غرب مدينة إدلب.

وأوضح مراسلنا أن الزيارة استغرقت 5 ساعات، إذ غادر الوفد المنطقة قرابة الساعة 4 بعد ظهر اليوم.

ولفت إلى الوفد الأممي أجرى تنسيقاً مع الجهات الطبية والإنسانية العاملة في إدلب، قبيل وصوله إلى المنطقة، وأن الوفد أخبرنا بأنه يعتزم زيارة مخيمات وعيادات متنقلة ومستودعات أغذية.

مقالات ذات صلة

السفارة العراقية في دمشق تصدر توضيحا بخصوص مقتل زوار عراقيين في سوريا

"الأمم المتحدة" تكشف عدد اللاجئين العائدين من الأردن إلى سوريا

سلمه رسالة.. وزير خارجية البحرين يجتمع مع بشار الأسد في دمشق

نظام الأسد يشن حملة اعتقالات بريف حمص الشمالي

الدفاع المدني يعلق على استخدام الصواريخ الموجهة من قبل قوات النظام

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان